00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جامعة زايد تنظم المؤتمر البحثي الأول في علوم الإدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت كلية الإدارة بجامعة زايد، أمس، مؤتمرها البحثي الأول، بمشاركة أعضاء الهيئات التدريسية في الكليات المناظرة في جامعة نيويورك - فرع أبوظبي والجامعة الأميركية بالشارقة، وجامعة باريس السوربون فرع أبوظبي، وكلية «إنسياد» لإدارة الأعمال العالمية في أبوظبي، بهدف استكشاف أطر للتعاون البحثي في ما بينها، والاطلاع على آخر التطورات في مختلف علوم الإدارة والتجارة والأعمال.

وقدم المشاركون في جلسات المؤتمر 15 بحثاً، بينها 5 من جامعة زايد و5 من الجامعة الأميركية بالشارقة و3 من جامعة نيويورك وبحثان من جامعة السوربون، وبحث واحد من كلية «إنسياد». تناولت مواضيع مثل «الانفتاح والأداء المبتَكَر في الخدمات التجارية»، «الحضارة والابتكار في مجال خدمة المستهلك»، و«التكامل الإقليمي في الأسواق الآسيوية» وغيرها.

وقال د. إميل ثايس، عميد كلية الإدارة بجامعة زايد، إن المؤتمر يمثل فرصة لتنمية وتوسيع دائرة الحوار بين الجامعات والمؤسسات البحثية ذات الصلة، من أجل تعزيز البحث في علوم الإدارة وتطوير مناهجها وطرق تدريسها. وأوضح بيرين أرين، أستاذ الاقتصاد المشارك، أن الهدف من المؤتمر هو استقطاب أعضاء الهيئات التدريسية والباحثين في مختلف المؤسسات الأكاديمية بالدولة، للاطلاع على أحدث الأبحاث والنظريات في مختلف العلوم التجارية والإدارية، كالاقتصاد والمالية والموارد البشرية والتسويق وغيرها.

طباعة Email