جامعة القاهرة تفتتح مكتبة آل مكتوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بافتتاح مكتبة آل مكتوم في الكلية. وتتخصص المكتبة، التي اطلق على قاعتها اسم »قاعة آل مكتوم« في الدراسات العليا والأبحاث العلمية لخدمة أعضاء التدريس وطلاب الدراسات العليا.

ويأتي ذلك تقديراً من الكلية لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، والتي تم تطويرها وتحويلها الى رقمية بتبرع من سموه.

واستمع وفد هيئة آل مكتوم خلال الحفل الى شرح عن المكتبة، التي تعتبر الأولى على مستوى الجامعات المصرية المخصصة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. وتم تزويد المكتبة بـ 14 حاسب آلي وشاشة عرض لـ»الفيديو كونفرنس«. وتسمح خصوصية المكتبة باقتصار خدماتها على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم باستخدامها في تفعيل الخطة التنفيذية للكلية والخاصة بتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتسمح التقنية المتاحة في المكتبة الاشتراك في المؤتمرات والفعاليات العلمية التي تعقد خارج الكلية محلياً وإقليمياً ودولياً، والتي يمكن أن تسهم أيضاً في تعزيز الشراكات العلمية والبحثية مع الجهات الرائدة في مجال التخصص.

وخلال الحفل أشار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الى أنه سيتم ربط المكتبة بمكتبة جامعة الإسكندرية، بحيث يمكن الاستفادة من إمكانات المكتبتين. وأقيم على هامش ندوة بعنوان »المسؤولية المجتمعية للمؤسسات التنموية.. هيئة أل مكتوم نموذجاً«. وأعرب ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن سعادته بحضور افتتاح المكتبة، وأعلن عن تبرع إضافي من سموه بمبلغ 50 ألف دولار لتزويد المكتبة بما تحتاجه من أجهزة ومعدات.

طباعة Email