مكتب بعثات شؤون الرئاسة ينظم ورشة عمل للخريجين

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة ورشة عمل لخريجي بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً بعنوان «ما بعد التخرج: المهارات الوظيفية والاستعداد لسوق العمل».

وتأتي الورشة، التي عقدت في مبنى الأرشيف الوطني، كجزء من خطة المكتب الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز التواصل مع خريجي البعثة وتهيئتهم وتحضيرهم لسوق العمل عبر اطلاعهم على إجراءات ما بعد التخرج. وتهدف إلى إكساب الخريجين المهارات الإدارية والقيادية الأساسية، وتعريفهم بأسس ومهارات الاستعداد للمقابلات الشخصية واجتياز الامتحانات النفسية وامتحانات الذكاء التي تجريها جهات العمل.

استعراض

واستعرضت ورشة العمل تجربة أحد خريجي البعثة، الذي تحدث حول تجربته الشخصية في الانتقال من مقاعد الدراسة إلى بيئة العمل، بما في ذلك من تحديات وصعوبات وإنجازات.

وحث الدكتور علي العري مدير المكتب لدى افتتاحه الورشة الخريجين على بذل الجهد ومضاعفة العمل لنقل العلوم والمعارف التي اكتسبوها خلال دراستهم في الخارج، للمساهمة الفعالة مع زملائهم خريجي البعثة في تنمية وتطوير حاضر ومستقبل جهات العمل، التي سيلتحقون بها.

ودعاهم إلى تسخير الخبرات والكفاءات التي تشكلت لديهم لتكون ركيزة أساسية في عملية التنمية والتطوير التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات والميادين في ظل الرعاية السديدة للقيادة الحكيمة.

إشارة

بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً، رفدت سوق العمل بعدد كبير من خريجي البعثة الذين حصلوا على تأهيل علمي مرموق في مختلف التخصصات من أعرق جامعات العالم.

كما التحق خريجو البعثة بجهات العمل المتميزة، كوزارة شؤون الرئاسة ووزارة الخارجية وديوان ولي عهد أبوظبي والأمانة العامة للمجلس التنفيذي وشركة صحة وشركة مبادلة للتنمية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة توازن، وغيرها الكثير من الوزارات والجهات والهيئات الوطنية.

طباعة Email