00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«زايد العليا» تنظم فعاليات اليوم المفتوح العاشر لطلابها

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة، ممثلة في مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لها في أبوظبي، فعاليات اليوم المفتوح العاشر، تحت شعار «كن مشاركاً لا مشاهداً» بمشاركة طلبة المؤسّسة من فئات ذوي الاعاقة يمثلون مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها على مستوى أبوظبي وعددا من مراكز الرعاية والتأهيل الخاصة والمدارس الحكومية والخاصة، وذلك بهدف دمج الفئات الخاصة بالمجتمع.

وقال محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام للمؤسّسة، إن تنظيم اليوم المفتوح للعام العاشر على التوالي يأتي لغرض إتاحة المجال أمام أبنائنا وإخواننا من ذوي الإعاقة للتواصل مع المجتمع والتعبير عن الطاقات المكنونة في داخلهم والتواصل كذلك مع أقرانهم من الأسوياء.

وهو ضمن برامج التأهيل المنفذة على مستوى المؤسّسة لتلك الفئات لكسر حاجز الخوف والاندماج في المجتمع، وشهد مشاركة إيجابية من المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى الجامعات والمعاهد، فضلاً عن مشاركة بعض مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الدولة.

وأضاف، عقب تفقده أنشطة المهرجان الذي حضر فعالياته الشيخ طحنون بن سعيد بن طحنون آل نهيان وعدد من الشيوخ، إن اليوم المفتوح هو وسيلة اتصال بين المجتمع وبين الأفراد من ذوي الاعاقة واقرانهم والذي يمثل نموذجا رائعا لسياسة الدمج التي تعمل المؤسسة جاهدة لتحقيقها وضمن معاييرها الثابتة.

حيث تقدم المؤسّسة خدماتها بمعايير عالمية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة، وتسعى مؤسسة زايد للرقي بها بما يواكب بلدان العالم المتقدمة في هذا المجال والتفوق عليها بقدر الامكان.

وأكد حرص مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة على تنمية وتطوير القدرات العلمية والعملية للفئات الخاصة التي ترعاها ملتزمة بالأمانة وتحمل المسؤولية في أداء واجباتها الوطنية من خدمات اجتماعية وإنسانيّة معتمدة على ثقة المجتمع بها كمؤسّسة حكومية مستقلة.

طباعة Email