العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    في ملتقى الخريجين السنوي السادس لجامعة دبي

    نهيان بن مبارك: شراكة القطاعين الحكومي والخاص أسست لمجتمع متقدم

    قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن دولة الإمارات نجحت في بناء علاقات فعالة وقوية بين الحكومة والمؤسسات الخاصة والحكومية، أسهمت في تأسيس مجتمع متقدم ومتطور. وأكدت دولتنا دائماً على أهمية التنمية البشرية والاقتصادية والتكنولوجية والابتكار كأسس لتحقيق الازدهار والتقدم المستدام.

    واضاف معاليه في كلمة له في ملتقى الخريجين السنوي لجامعة دبي، يوم أمس الاول الذي رعته هيئة كهرباء ومياه دبي، أنه وفي وقت قصير جداً وبفضل التوجيهات الحكيمة لقيادتنا، نجحت الإمارات في الوصول إلى مكانة بارزة عالمياً في مجالات التطور الاقتصادي وبناء مجتمع قائم على المعرفة، حيث تسعى دولتنا إلى تخريج أجيال يمكنها إحداث الفرق على مستوى العالم من خلال تحسين نوعية الحياة والعمل على رخاء المواطنين.

    وأشار معاليه الى ان رابطة الخريجين النشطة تشكل علامة فارقة في مسيرة تطور أي جامعة، وخلال سنوات قليلة تمكنت جامعة دبي من تأسيس رابطة خريجين مميزة نجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات التي أثرت في حياة الطلاب، وخاصة برنامج إرشاد الخريجين السنوي.

    ونوه معالي الشيخ نهيان بالدور الذي تقوم به الرابطة في عدة مجالات أخرى، مثل دعم التقدم الوظيفي لطلاب الجامعة من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات المختصة، وإتاحة استخدام مرافق الجامعة للطلاب، وتوفير شراكات مهمة مع الشركات بهدف توفير المزيد من الفرص أمام أعضاء الرابطة، إلى جانب التنظيم الناجح لملتقى الخريجين السنوي.

    حضر الحفل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وعبدالرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وماجد حمد الشامسي رئيس مجلس أمناء جامعة دبي والدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية وحشد من ممثلي الجامعات المعترف بها وخريجي الجامعة.

    وشكر الدكتور عيسى البستكي حضور ومشاركة ورعاية معالي الشيخ نهيان لحفل رابطة الخريجين ووصفه بالأب الروحي للتعليم العالي في دولة الإمارات. وقال إن جامعة دبي حريصة على تعزيز دور رابطة خريجيها تجاه الجامعة وطلابها والمجتمع المحلي أيضا، من خلال أجندة فعالياتها ونشاطاتها الغنية التي توطد أواصر الترابط بين الجامعة وطلابها.

    واضاف ان الرابطة كانت ولا تزال تقدم أفضل الفرص الوظيفية للطلاب من الخريجين، إلى جانب أفضل البرامج العالمية في مجال الإرشاد الأمثل للطلاب الجدد. كما أكد أن مسيرة الرابطة ستشهد مزيداً من التطوير والتوسع في برامجها خلال المرحلة المقبلة. وكان لهيئة كهرباء ومياه دبي مشاركة لافتة في هذا الملتقى من خلال مساهمتها كداعم رئيس لحفل رابطة الخريجين كجزء من دورها المجتمعي المعروف.

    ..و يطلع على نشاطات بلدية مدينة بيت لحم

    استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في قصره عصر أمس، فيرا بابون رئيسة بلدية مدينة بيت لحم الفلسطينية، والوفد المرافق. وتبادل معاليه مع بابون الحديث حول الأوضاع العامة التي يعيشها أبناء فلسطين بشكل عام، وأبناء مدينة بيت لحم بشكل خاص.

    وأطلعت بابون معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على نشاط بلدية مدينة بيت لحم ومشاريعها التطويرية في مختلف المجالات الخدمية.

    كما وجهت إلى معاليه الشكر لرعايته الحفل الخيري الذي أقامته جامعة بيت لحم الشهر الماضي في فندق إنتركونتيننتال أبوظبي، وألقى فيه الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان كلمة نيابة عن معاليه.

    طباعة Email