العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يعد شرطاً أساسياً لقبولهم بمؤسسات التعليم العالي الحكومية

    طلبة الثانوية يؤدون امتحان الفرصة الأولى في «سيبا الإنجليزية»

    أدى طلبة الصف الثاني عشر صباح أمس امتحان الفرصة الأولى لقياس الكفاءة التربوية في اللغة الإنجليزية (سيبا اللغة الإنجليزية)، في مشوارهم نحو الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية العام الدراسي المقبل.

    وأعرب الطلبة عن رضاهم عن المستوى العام للامتحان، مؤكدين أنهم سعوا إلى الاستفادة من المبادرة التي منحتها لهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحتها فرصتين لهم لأداء امتحان «سيبا» العام الجاري، نظراً لأهميته حيث يعد أحد الشروط الرئيسية لدخولهم مؤسسات التعليم العالي الحكومية العام الدراسي المقبل.

    وأكدت الوزارة في تعميم أصدرته مؤخراً أنها منحت الطلبة المتقدمين بطلبات التحاق إلى مؤسسات التعليم العالي الحكومية، فرصتين لأداء امتحان سيبا اللغة الإنجليزية حيث عقد الامتحان الأول أمس، فيما من المقرر أن يعقد الامتحان الثاني والأخير في 9 مايو 2015، على أن تحتسب الدرجة الأعلى للطلبة الذين دخلوا الامتحانين.

    وذلك حرصاً منها على إتاحة الفرصة للطلبة لاستيفاء الشروط المطلوبة منهم للانضمام لمؤسسات التعليم العالي الحكومية. وأشارت إلى أنها نفذت منذ العام الماضي برنامج الإرشاد الأكاديمي في كافة إمارات الدولة، بهدف توعية وتعريف الطلبة وأولياء الأمور بالمختصين بعملية القبول والتسجيل في مؤسسات التعليم العالي .

     

    طباعة Email