العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ابداع

    معرض لوحات فنية لطالبات تقنية الشارقة

    نظم قسم الاتصال التطبيقي بكلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة معرض اللوحات الفنية لطالبات السنة الأولى بقسم الاتصال التطبيقي وذلك ضمن سلسلة من المعارض الناجحة التي تقيمها الكلية على مدار العام لإبراز المواهب والإبداعات الفنية للطالبات والعمل على صقلها ودعمها بكل الإمكانات، حيث ضم المعرض 58 لوحة فنية متنوعة أظهرت الاتجاهات الإبداعية والأسلوب الفني الخاص لكل طالبة.

    الدكتور يحيى الأنصاري مدير كليات التقنية العليا بالشارقة بالإنابة تفقد المعرض الذي أقيم في مقر الكلية بالمدينة الجامعية في الشارقة، ورافقه بجولته التفقدية كل من الأستاذ مهرداد موهاسيس رئيس قسم الاتصال التطبيقي والأستاذة سلوى نبهان سميث عضوة هيئة التدريس بالقسم والمشرفة على الطالبات. وأعرب الدكتور يحيى الأنصاري عن فخره بما شاهده في المعرض من لوحات فنية وابداعية عكست الحس الفني الراقي للطالبات وقدرتهن على الإبداع والتميز، مؤكداً حرص الكلية على دعم ورعاية المواهب الطلابية في كافة المجالات وتشجيعهم للمضي قدماً على طريق الابداع والتميز والنجاح.

    أقسام الاتصال التطبيقي في كليات التقنية العليا توفر بيئة تعليمية متكاملة محورها الطالب وتعتمد على تنفيذ المشروعات، حيث تتميز بخلق التوازن بين المعارف النظرية والخبرة العملية. ويتم تعزيز العملية التعليمية من خلال عدة وسائل، منها على سبيل المثال وليس الحصر، المحاضرات، والأبحاث الطلابية، والمناقشات، وورش العمل، واستضافة المتحدثين، والزيارات الميدانية. وتؤهل برامج الاتصال التطبيقي الخريجين للعمل في بيئات مهنية متعددة نظراً لمهارات التواصل المتقدمة المكتسبة أثناء الدراسة والمعارف الواسعة والمهارات العملية المطلوبة في مجال الاختصاص.

     ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من المبادرات والفعاليات الطلابية التي تنفذها كليات التقنية العليا على مدار العام تأكيداً على التزامها الجاد بفلسفة "التعلم بالممارسة" بهدف تعزيز عملية التعليم والتعلم، وتطوير المحصلات التعليمية، وتلبية احتياجات القوة العاملة الحالية والمستقبلية في الدولة، حيث يشارك طلبة الكليات في الوسائط المختلفة للتعلم بالممارسة كطريقة تعليمية تُكسب الطلبة المعارف والمهارات الأساسية والمتقدمة من خلال المشاركة الفاعلة داخل وخارج الفصل الدراسي.

     

    طباعة Email