العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المدارس التطبيقية والفنية تسعي لاستقطاب 5 آلاف طالب وطالبة

    مبارك الشامسي

    تستعد المدارس الثانوية التطبيقية والفنية على مستوى الدولة والتـــابعة لمركز أبوظبي للتعــــليم والتدريب التقني والمهني، لاستقطاب 5 آلاف و 150 طالباً وطالبة للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل 2015- 2016، من طلبة صفوف الثامن والتاسع في الثانويات التطبيقية، وطـــلبة العاشر للثانويات الفنية. وحُدد اليوم «الخميس» آخر فرصة للطلبة الراغبين في الالتحاق بهذه الثانويات، على أن يعقد أول امتحان للقبول يوم السبت المقبل.

    وأوضح مبارك سعـــيد الـــشامســي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أنه من المخطط له استقطاب ألف و925 طالباً وطالبة في فروع المدارس الثـــانوية الفنية المختلفة، و 3 آلاف 225 طالباً وطالبة في فروع ثانويات التكنولوجيا التطبيقية المختلفة، مؤكداً حجم الإقبال والسمعة الطيبة التي تتمتع بها المدارس الثانوية الفنية والتطبــــيقية وتميز مخرجاتها وما تتمتع به من إمكـــانات ومـــناهج تعليمية متطورة، تعزز من حماس الطالب للتعلم وتجعل العملية التعليمية تفاعلية بشكل أكبر.

    وأكد الشــــامسي أن دعم القيادة الرشيدة لمركز أبوظبي التقني والمؤسسات التابعة له، يقف وراء ما تحقق من نجاح وتميز في المخرجات الطلابية، وكذلك اهتمام القيادة الدائم بتقديم افضل وأرقى الفرص التعليمية للطلبة بما يدعم الإعداد المبكر لهم وضمان جاهزيتهم لدراسة التخصصات العلمية والفنية المستقبلية المطــــلوبة في الدولة، بما يمكنهم من لعب دورهم في التنـــمية الشــاملة وتحقيق التطور والرؤى الطموحة للقيادة الرشيدة. وأشار الشامسي الى التوسع الذي تشهده الثانويات التكــــنولوجية والفنية على مستوى مناطق الدولة، والذي يلبي حاجة المجتمع ورغبة أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بتلك الثانويات وتأهيلهم لدراسة المسارات العلمية والتقنية والفنية المستقبلية.

    شروط

    وتتضمن شروط القبول في الثانويات الفنية، الالتزام بأنظمة الثانويات وآدابها وتعليماتها لضمان بيئة علمية آمنة ومنتجة، وأن يكون من مواطني دولة الإمارات واجتياز الصف التاسع بنجاح، وأن يكون العمر ما بين 14 و 16 عاماً واجـــتياز امتحــــان الـــقبول والمــــقابلة الشخــــصية بنــجاح واجـــتياز الفحص الطبي.

    طباعة Email