00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دعوة إدارات المدارس للتسجيل عبر (sis)

فتح باب التسجيل في رياض الأطفال الحكومية والخاصة

طلبة في مدارس حكومية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل برياض الأطفال الحكومية ومدارس التعليم العام والخاص، التي تدرس منهاج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2015 ـ 2016 وعممته على المناطق التعليمية، للإيعاز لجميع المدارس بما يتضمنه التعميم، الذي حصلت «البيان» على نسخة منه، بشأن مواعيد فتح باب التسجيل. وبدأت أول من أمس عمليات التسجيل في جميع المدارس لتستمر حتى 30 ابريل المقبل.

وأكد التعميم على أهمية الالتزام بشروط التسجيل الواردة في لائحة تسجيل الطلبة الصادرة بقرار الوزارة 820 لسنة 2014، وأن يكون التسجيل متاحاً للطلبة ضمن العمر القانوني فقط، على أن تلتزم إدارات المدارس الحكومية بالتسجيل مباشرة على نظام المعلومات (SIS) وإخطار المنطقة بكشوف المستجدين.

وحددت لائحة تسجيل الطلبة سن القبول، وتتولى الوزارة تحديد مستوى الذين لم يحصلوا على شهادات دراسية أو لم يلتحقوا بالصفوف السابقة للمرحلة العمرية لهم، لتحديد الصف المقرر تسجيل الطالب فيه طبقاً للنظم المعمول بها في هذا الشأن. ويتم إلحاق الطلبة المواطنين، ومن في حكمهم، في أقرب روضة أو مدرسة لسكن الطالب وفقا لخطة المنطقة في توزيـع الطلبة على المدارس.

شروط وضوابط

ووضعت وزارة التربية والتعليم شروطاً وضوابط لقبول المتميزين من أبناء الوافدين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص في مدارس التعليم العام بجميع الصفوف، واشترطت ألاّ يزيد عدد المقبولين على نسبة 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، وعدم تجاوز عدد طلبة الشعبة للكثافة الفصلية المنصوص عليها في المرجع لأحكام القيد والقبول، وأن يجتاز المتقدم للقبول بالصف الأول المقابلة الشخصية التي تجريها اللجنة الفنية المختصة بالمدرسة.

ومن شروط التسجيل في مدارس التعليم العام «النموذجية»، أن يكون الطالب من المواطنين أو أبناء المواطنات فقط، وأن يتوفر شاغر في المدرسة طبقاً لكثافة الفصول في المدارس النموذجية، التي هي 17 ـ 20 طالباً في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، ومن 20 ـ 25 طالباً في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية، وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي تجريها اللجنة الفنية المختصة في المدرسة، وألاّ يقل معدل الطالب العام في جميع المواد الدراسية عن 70% بالنسبة للمنقولين من مدارس التعليم العام، و80% بالنسبة للقادمين من مدارس خاصة من داخل أو من خارج الدولة.

طباعة Email