سلطان القاسمي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي الشارقة والقاهرة

حاكم الشارقة يشهد توقيع الاتفاقية بين حميد مجول النعيمي وجابر جاد نصار وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح أمس توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي الشارقة والقاهرة وذلك بمكتب رئيس جامعة الشارقة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم إيماناً من الجامعتين بأهمية التعاون العربي والدولي في مجال التعليم العالي والتميز في التعليم والتدريب والبحث العلمي وبما يعكس التزام الجامعتين بتعزيز شراكتهما في المجالات العلمية والبحث العلمي.

وقع مذكرة التفاهم عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي وعن جامعة القاهرة رئيسها الدكتور جابر جاد نصار.

ومن بين البنود التي تضمنتها المذكرة أن يوافق كل من الطرفين على تطوير المناهج والفعاليات الأكاديمية وتطوير القيادة الأكاديمية في التعليم العالي والطبي والمشاركة في مشاريع تدريبية وبحثية مشتركة والتعاون المشترك بين الجامعتين لتيسير التقدم بالطلبات المختلفة للمنظمات الدولية الداعمة للبحوث وتنظيم المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية المشتركة وتبادل المعلومات ومصادر التوثيق والمنشورات العلمية وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على أن تسري المذكرة لمدة 5 سنوات ويجوز تجديدها.

شهد توقيع مذكرة التفاهم إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من محمد عبيد الزعابي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا بالوكالة والدكتور عمرو عبدالحميد المستشار في مكتب الشارقة الأكاديمي ومراد حاج حميدة نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الإدارية والمالية وعدد من عمداء الكليات التدريسية في الجامعة ووفد جامعة القاهرة.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد استقبل وفد جامعة القاهرة وتبادل معه الأحاديث الودية والمواضيع المشتركة ذات الصلة بالجانب العلمي والأكاديمي، مؤكداً على دور البحث العلمي وضرورته في تطوير التعليم.

ثم اصطحب سموه الوفد إلى زيارة الجامعة القاسمية واطلع على سير العمل في الجامعة واستمع من القائمين عليها إلى التجهيزات ومراحل العمل في الجامعة وأثنى الوفد على جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم العلم والبحث العلمي بالمشاريع الرائدة والجامعات الحديثة منها جامعة القاسمية.

Email