العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    برنامج محمد بن راشد الذكي يشارك في منتدى «مايكروسوفت»

    شارك «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي»، في فعاليات المنتدى العالمي «مايكروسوفت في مجال التعليم»، الحدث الذي عقد على مدى يومين في دبي للمرة الأولى.

    وسلطت هذه الفعالية السنوية، الضوء على الاستراتيجيات والحلول التقنية التي من شأنها المساعدة في التغلب على التحديات الرئيسة التي تواجه قطاع التعليم على مستوى المنطقة، كما أنها جمعت سقفها قادة ورواد قطاع التعليم والمعلمين من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند.

    وحضر فعاليات المنتدى، الذي عقد خلال الفترة ما بين 22 و23 فبراير 2015، أكثر من 500 مختص، وضم مجموعة من كبار المعلمين المبتكرين، ومعلمي المدارس، والشركاء، والمسؤولين الحكوميين، الذين يمثلون حوالي 40 دولة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند.

    وطرحت الوفود المشاركة على طاولة النقاش خلال هذا الحدث، كيفية تعزيز أفضل الممارسات التنموية والتقدمية في أنظمة التعليم على امتداد المنطقة، وذلك للاستفادة من توجهات الصناعة المبتكرة السائدة حالياً.

    إصلاح وتقويم

    وخلال إلقائه لكلمة المنتدى الرئيسة، قال المهندس محمد غياث المدير العام للبرنامج: «تعد عملية إصلاح وتقويم السياسات التعليمية من أهم القضايا الرئيسة بالنسبة لأي دولة تتطلع لضمان التنمية الاقتصادية المستدامة على ساحة المنافسة العالمية الشديدة والمتنامية.

    ويعمل برنامج محمد بن راشد بمثابة المحرك الرئيس لحركة التغيير الرامية إلى دعم وزارة التربية والتعليم خلال مرحلة التحول الذي يمر به نظام التعليم في الإمارات، تماشياً مع رؤية الإمارات لعام 2021.

    وتعكس هذه الفعاليات أهمية خاصة، كونها تؤدي إلى التميز على مستوى قطاع التعليم بالنسبة للطلاب، ولمستقبلهم الواعد في السعي إلى الطموح العالمي، وهو الهدف الذي نتقاسمه مع العديد من نظرائنا».

    طباعة Email