العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إصدار 6.8 آلاف إخطار تعيين معلمين في دبي

    أصدرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي 6811 إخطار تعيين معلمين ومعلمات في مختلف التخصصات، في الفترة من أبريل 2014 حتى تاريخه.

    وتشترط الهيئة الحصول على إخطار تعيين، للتأكد من حصول المعلم على المؤهلات المطلوبة لتدريس المادة العلمية، بما يتوافق مع المنهاج التعليمي للمدرسة التي يعمل فيها المعلم، صرح بذلك عبد الرحمن ناصر، رئيس علاقات المتعاملين في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، لـ«البيان».

    وقال إن الهيئة تعتزم استصدار إخطارات التعيين إلكترونياً، عن طريق المدرسة من دون الحاجة إلى الحضور لمقر الهيئة، وذلك من أجل تسهيل وتسريع عمليات الحصول على إخطارات التعيين من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لهيئة المعرفة، بما يتيح للمدارس إنجاز المعاملة إلكترونياً، مشيداً بتعاون المدارس الخاصة في عمليات استصدار إخطارات التعيين.

    وأكد أن الهيئة استمدت مقومات مرحلتها الجديدة لخدمة المتعاملين والمجتمع من أسس برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، كما أنها اتخذت شعار العمل المتقن نموذجاً للتعامل مع الجمهور، ومؤشراً رئيساً لقياس رضا المتعاملين مع الهيئة.

    وتطبق هيئة المعرفة آلية لتعيين معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية، إذ تنفذ عملية تعيين أربع مرات خلال كل عام دراسي، وتحديداً خلال أشهر أبريل ويونيو وسبتمبر ونوفمبر من كل عام، ما يسمح للمدارس بوضع خطة أفضل لتوظيف معلمي المادتين.

    وتشتمل عملية التعيين والحصول على إخطار به على خمس خطوات مختلفة، تتضمن أربع مراحل رئيسة لتصفية المعلمين المرشحين، ونقلهم إلى مرحلة التعيين النهائي، ويشترك في هذه العملية كل من المدارس والمرشحين أنفسهم وخبراء تربويين من هيئة المعرفة وموظفين متخصصين.

     وتتضمن عملية تقييم المعلمين ثلاثة متطلبات رئيسة، هي المعرفة العلمية بمادة التدريس، والفهم التربوي، ومهارات التخطيط العملية للدروس، وتغطي المرحلة الثانية من هذه العملية المعلمين الحاليين في المدارس الخاصة بدبي، وتسير جنباً إلى جنب مع عمليات التقييم للمعلمين الجدد.

    طباعة Email