70 طالباً يتنافسون في مسابقة «خطيب الأمة»

انطلقت التصفيات التمهيدية لمسابقة «خطيب الأمة»، المقامة على هامش الملتقى الرمضاني الثالث عشر الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة ما يزيد على 70 طالباً من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في الدولة. وتتميز نسخة هذا العام بإطلاق منافسة جديدة عن فئة الخطابة الدينية باللغة الإنجليزية. وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب الواعدة وتنميتها لتكون بذرة للشخصيات القيادية ومن يعتلون المنابر في المستقبل.

لجنة التحكيم

وتتألف لجنة التحكيم التي تشرف على تقييم المتسابقين من كل من: الشيخ عمر سعد، كبير وعاظ أول في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي مشرف اللجنة، والشيخ أحمد أبو السعود، إمام في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، والأستاذ بدر جمعة، أستاذ اللغة العربية بمدرسة عمر بن الخطاب النموذجية، والأستاذ لويس بوليك، تنفيذي أول في هيئة الثقافة، وستختار اللجنة 12 متسابقاً للتأهل إلى التصفيات النهائية في مجالي الخطابة الدينية وإلقاء الشعر العربي الفصيح.وقال محمد الهاشمي، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى: «ترمي المسابقة إلى استقطاب المواهب الواعدة في مجالي الخطابة الدينية وإلقاء الشعر، كما تهدف إلى تعزيز قدرة الطلاب على مواجهة الجمهور وتقوية ثقتهم بأنفسهم وترسيخ جرأتهم وتنمية روحهم القيادية. وقد سررنا كثيراً بالتفاعل الكبير الذي أظهره الطلاب حيال هذه المسابقة، ما يحفزنا على تطويرها في الدورات المقبلة.

وتجرى التصفيات على مرحلتين، إذ يخوض 71 طالباً التصفيات التمهيدية، منهم 35 مشاركاً باللغة العربية و36 مشاركاً باللغة الإنجليزية. وستقوم اللجنة التحكيمية باختيار 12 متسابقاً للتأهل إلى المرحلة النهائية. ويتم اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عقب التصفيات النهائية التي ستقام أمام جمهور الملتقى الرمضاني وقبل بدء المحاضرات اليومية في قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات