محاكم دبي تدشن حملة قاضي المستقبل

دشن طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، حملة قاضي المستقبل، لفريق التواصل الاجتماعي بمحاكم دبي والموجهة لطلاب وطالبات المدارس بالإمارة، وذلك ضمن البرامج والمبادرات التي يطلقها الفريق لتعريف المجتمع بالقانون والتوعية بمهام القضاء في إمارة دبي، وبالتعاون مع فريق «توعيتي هويتي» بالدائرة.

وأكد طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، أن حملة «قاضي المستقبل» هدفها تعريف الجيل الناشئ بمهنة القاضي والقضاء في المحاكم، أسوة بالمهن الأخرى وذلك لتحقيق رؤيتها في «الريادة في عمل المحاكم» من خلال استقطاب وتنمية موارد بشرية محفزة ذات كفاءة عالية.

وأضاف أن هذه البرامج هي ضمن مساعي محاكم دبي لإطلاق المبادرات المبتكرة والمتميزة التي تخدم القطاع القضائي في إمارة دبي لاستقطاب الطلبة وزرع حب مهنة التقاضي فيهم، لتطوير كوادر وطنية تتولى هذه المهنة في المستقبل، من خلال برامج أخرى تصنع قضاة للمستقبل.

حيث قام فريق التواصل الاجتماعي في محاكم دبي بزيارة لعدة مدارس منها مدرسة الإبداع النموذجية، ومدرسة النخبة النموذجية، ضمن حملة «قاضي المستقبل»، وتم تعريف اكثر عن 250 طالبا وطالبة، بمهنة القاضي من خلال شرح مهامه وكيفية امكانية وصول الطلبة لمهنة القاضي، وتوعيتهم بأبسط القوانين والحقوق.

وقد شارك في حملة «قاضي المستقبل» القاضي منصف وهي الشخصية الكرتونية التي تم إطلاقها ضمن فريق التواصل الاجتماعي في محاكم دبي لتوعية الجمهور بمختلف القضايا، خاصة تلك الرسائل التوعوية التي تبعث بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابها في تويتر، والفيس بوك وغيرها من الوسائل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات