وزارة التعليم العالي تجري استطلاعاً لتقييم خدماتها

تجري وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حالياً استطلاعاً للرأي، عبر موقعها الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، لتقييم الخدمات التي تقدمها، ودورها في تزويد جمهور المتعاملين والمتصفحين بالمعلومات والأخبار الخاصة بالتعليم العالي والقضايا ذات العلاقة.

وتسعى الوزارة من هذا الاستطلاع إلى تطوير الأداء وتحسينه، بما يحقق رسالتها وأهدافها المتمثلة في تحقيق الريادة والتنافسية في التعليم العالي والبحث العلمي.

ويشمل الاستطلاع جمهور المتعاملين والمتصفحين من داخل الإمارات وخارجها، بمن فيهم طلبة الجامعات وطلبة الثاني عشر وطلبة الدراسات العليا، إلى جانب المبتعثين وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية في المؤسسات التعليمية والباحثين والمبتكرين وموظفي المراكز العلمية والجهات الاتحادية والمؤسسات الخاصة ذات العلاقة.

ويمكّن استطلاع الوزارة من الوقوف على أهم الخدمات والمعلومات التي يحتاج إليها المتصفحون، من خلال التعبير عن متطلباتهم، كما يسهم في تعريفهم بالتشريعات والأنظمة والقوانين الخاصة بالتعليم العالي، وإمكانية الاستفسار عن إجراءات الخدمات التي تقدمها الوزارة.

ومن أهم هذه الخدمات معادلة الشهادات والتصديق، وشروط الابتعاث، وشروط الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية، وشروط وإجراءات امتحان السيبا، والتعريف بالجامعات والبرامج المعتمدة الموصى بها داخل الدولة وخارجها.

كما تشمل هذه الخدمات الاطلاع على إصدارات الوزارة والإحصائيات والتقارير وأخبار التعليم العالي على المستوى المحلي والعربي والدولي وإعلانات الوزارة الخاصة بمواعيد السيبا أو بمواعيد التقدم للالتحاق بالمؤسسات الحكومية أو للابتعاث.

وتتطلع الوزارة من خلال الاستطلاع إلى معرفة ملاحظات المتصفحين الإيجابية للعمل على تعزيزها، والسلبية إن وجدت لمعالجتها، إضافة إلى المقترحات التي يمكن أن تغني الموقع الإلكتروني الذي أصبح بمنزلة مرجع للمعلومات ذات العلاقة بالتعليم العالي.

وتشمل هذه المعلومات المؤتمرات والمنتديات العلمية في المجالات المختلفة محلياً وإقليمياً، ومعارض التوظيف والتعليم، والخيارات المتاحة أمام الطلبة والخريجين، والمبادرات والمسابقات والجوائز على مستوى الحكومة الاتحادية والجامعات والتخصصات المطلوبة في سوق العمل المحلية، وقضايا التوطين، والإجراءات والسياسات الخاصة بها، ومتابعة المسيرة التنموية في قطاعات الدولة المختلفة.

وتوفر الوزارة الاستطلاع مطبوعاً في مقريها في أبوظبي ودبي، لتعبئته يدوياً من قبل الزوار، وإلكترونياً من خلال موقع الوزارة الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي المبينة على الصفحة الرئيسة للموقع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات