«التربية» تقر التعلم عن بعد للكبار وفي المنازل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقرت وزارة التربية والتعليم، أمس، مرحلة جديدة لنظام تعليم الكبار، في قفزة غير مسبوقة على مستوى المنطقة، استندت فيها إلى أحدث النظم التعليمية الإلكترونية، التي سيتم بمقتضاها إتاحة الفرصة للمنتسبين لهذا النوع من التعليم إلى التعلم عن بعد، في وقت دشن معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم النسخة الرقمية الأولى لمجموعة الكتب الدراسية المقررة على تعليم الكبار.

جاء ذلك خلال توقيع وزير التربية مذكرة تفاهم في شأن عملية التحول، التي توثق خطوة مهمة بين الوزارة ومؤسسة اتصالات الإمارات «اتصالات»، والشركة المتحدة للتعليم، وذلك بحضور مروان الصوالح وكيل وزارة التربية، وعلي ميحد السويدي الوكيل المساعد للتعليم الخاص، وأمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية، فيما وقع المذكرة عن اتصالات عبد الله سالم المانع المدير العام لاتصالات دبي، وعن الشركة المتحدة محمد عليوة المدير العام.

تعلم عن بعد

تهدف مذكرة التفاهم إلى: توفير خدمة الانترنت المدارة من قبل اتصالات، وتوفير خدمة الحوسبة السحابية لتخزين المعلومات الرقمية، وتوفير الاستشارات الفنية لدعم وتنفيذ المشاريع التطويرية المنبثقة من استراتيجية الوزارة لتقديم أفضل الخدمات ضمن مشروع (التعلم عن بُعد لتعليم الكبار)، وتوفير العناصر الإثرائية والمكتبة، وإنشاء منصّة واستوديو رقمي للتعليم عن بعد، إلى جانب رقمنة أربعة كتب دراسية مختارة إلى كتب إلكترونية تفاعلية للصف الثاني عشر الأدبي للمواد التالية: (الأحياء ـ الرياضيات ـ اللغة العربية ـ التاريخ).

وقال معالي القطامي عقب التوقيع: إن مشروع التعلم عن بعد في مجال تعليم الكبار يواكب عملية التحول النوعي الذي تشهده مسيرة التعليم في ظل اهتمام بالغ بتطويرها من لدن قيادتنا الرشيدة، مؤكداً أن دولة الإمارات حققت مراكز متقدمة عالمياً، كما أنها أصبحت ضمن طليعة الدول الأسرع نمواً وازدهاراً، في الوقت نفسه الذي تسعى فيه الوزارة إلى تحقيق التنافسية العالمية في التعليم، محققة مراكز متقدمة، من بينها ما أنجزته على صعيد تعليم الكبار ومحو الأمية، إذا أشادت العديد من التقارير الدولية، منها ما صدر حديثاً عن اليونسكو، بالانخفاض الملحوظ في نسبة الأمية التي انحصرت في الإمارات لأقل من 1%.

تكرّيم «دو»

كرّم معالي حميد بن محمد عبيد القطامي، وزير التربية والتعليم، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، أمس، خلال حفل توزيع جوائز الإمارات للأداء التربوي المتميز، تقديراً لدعمها للجائزة.

تسلم الدرع التذكارية بالنيابة عن شركة «دو» عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة، وفهد الحساوي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية فيها. دبي- وام

Email