حفل تخريج 26 طالباً وطالبة

مبنى جديد لجامعة روشستر للتكنولوجيا بنصف مليار درهم

شهد الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس جامعة روشستر الحكومية للتكنولوجيا في دبي الأول من أمس، حفل تخريج 26 طالباً وطالبة في حفل أقيم في فندق انتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي، بحضور روب والر، القنصل العام الأميركي في دبي، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة.

وأعلن الدكتور يوسف العساف، رئيس الجامعة، خلال الحفل عن أن الجامعة في صدد تشييد مبنى جديد، بديلاً عن الحالي سوف يستوعب 4 آلاف طالب، وسيتم إنشاؤه قريباً، لافتاً إلى أن العمل به سوف يستغرق 3 سنوات، بتكلفة تصل إلى 500 مليون درهم.

وأوضح الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان في كلمة له أن واحة دبي للسيليكون اختارت الجامعة شريكاً استراتيجياً كونها جامعة عريقة، وبيت خبرة في المجال التكنولوجي، بهدف إثراء هذا المجال في الدولة، ورفد سوق العمل بكوادر متخصصة. وذكر أن نصف الطلبة الخريجين في الجامعة من المواطنين، مؤكداً أن الجامعة لديها خطة للتوسع والانتقال إلى مبنى جديد لاستيعاب الطلبة نظراً للإقبال الكبير على الدراسة فيها.

وأكد أهمية التخرج وعلاقته مع غيره من تجارب الحياة، موضحاً أن استلام الشهادة الجامعية ليست نهاية رحلة الطالب، إذ تعد منعرجاً وبداية للانطلاق نحو العمل والإنجاز.

وأشار إلى أن جامعة روشستر للتكنولوجيا في دبي أثارت الاهتمام العالمي عبر العديد من المزايا التي تخص الجامعة، بما في ذلك التفاعل الوثيق مع الصناعة، إذ تضم واحدة من أكبر برامج التعليم التعاوني في العالم، لتلبية احتياجات قطاع الأعمال والصناعة وإعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح في مجتمع عالمي.

تعزيز القدرات

ولفت إلى أن الجامعة تحتوي على محرك لتعزيز القدرات البشرية والتنمية في المناطق التي تعتبر بالغة الأهمية للمنطقة، وتتمثل في برامج تطرحها، مثل الاستدامة والطاقة والعلوم المدنية الذكية والخدمات المتصلة بها، والأدوار القيادية، وتمكين العنصر النسائي، ودعم مجتمع الصم.

ومن جانبه قال الدكتور يوسف العساف، رئيس الجامعة، إن عدد الخريجين بلغ 26 طالباً وطالبة بينهم ثلاثة طلاب يحملون درجة البكالوريوس، لافتاً إلى حرص الجامعة على تخريج كوادر مؤهلة ومدربة، من خلال تعاونها مع العديد من المؤسسات والشركات في هذا الجانب.

وقال: إن واحة دبي للسيليكون تتضمن 600 شركة بينها 30 شركة، تتفاعل مع الجامعة بشأن تدريب الطلبة، مؤكداً أن ثمة إقبالاً كبيراً من مختلف المؤسسات لتوظيف طلبة الجامعة.

وأشار إلى أنه سوف يتم طرح برنامج في ماجستير المدن الذكية في شهر سبتمبر المقبل، فضلاً عن وجود العديد من البرامج النوعية الجديدة التي طرحتها الجامعة أخيراً. و قال عميد جامعة روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك الدكتور جيرمي هيفنر: نحن فخورون لدعم مبادرات دبي لتصبح «المدينة الذكية» على مدى السنوات القليلة المقبلة، ونتطلع إلى تأثير هذه الابتكارات التي سوف يكون لها بعد إيجابي في المجتمع والعالم.

بدوره، أكد أنس بوخاش مؤسس نادي الرياضة في دبي، أن ثمة صيغة حقيقية للنجاح في عالم الأعمال، ولكن هناك ثلاث عوامل رئيسة تؤدي في كثير من الأحيان لتحقيق النجاح، وهي العاطفة، والتخطيط ، والمثابرة. وجرى خلال الحفل تكريم إنجازات الطلبة المتفوقين، إذ فاز فريق الدكتور غالب قهوجي، أستاذ الهندسة الميكانيكية مؤخراً بالمركز الأول في الهندسة لطلاب الطاقة المتجددة المسابقة، وهي أكبر تجمع لطلبة الهندسة في مجال إي إس آر إي سي.

 تطور

 

تحدث روب والر، القنصل العام الأميركي في دبي، عن التطور السريع في العلوم منذ فترة تخرجه قبل عشرين عاماً إلى الآن.

وذكر أن الشهادة من جامعة روشستر للتكنولوجيا في دبي توفر للخريجين ميزة مهمة كونها تتصف في قدرتها على جعل الطالب يدخل سوق العمل بقدرة تنافسية عالية ضمن بيئة عالمية متطورة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات