المجلس الطبي العالمي يكرم خريجاً من جامعة عجمان

كرم المجلس الطبي العالمي محمد عثمان بلولة، الأستاذ المساعد في كلية الهندسة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس مجلس الخريجين فيها، وذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم مؤخرا في فندق كراون بلازا في دبي، وحضره أكثر من ٦٠٠ من كبار الشخصيات من أكثر من ٢٥ دولة.

و استحدث المجلس الطبي العالمي فئة خاصة وجديدة لتكريم المهندس محمد بلولة لكونه أصغر المكرمين في الحفل، وتم منحه جائزة « الإنجازات القياسية لمهندس معدات طبية شاب لعام ٢٠١٤ »، وتم اختياره لاختراعاته وإنجازاته والخدمات الإنسانية والمجتمعية التي قدمها في فترة تعتبر قصيرة جدا مقارنة بعمره، ومن الخدمات المجتمعية التي يقوم بها الحملات الخيرية للتوعية الصحية والتي ينظمها في المحافل المختلفة، وفي المعارض التي تقام داخل وخارج الدولة، والتي دائما ما تلاقي نجاحا كبيرا، وإقبالا لافتا من الجمهور.

تطوير

وتم خلال الحفل تكريم ٤٥ شخصية، في ثلاثة تصنيفات مختلفة، وشهد الحفل الإعلان الرسمي لتطوير قناة ميديبز الصحية العالمية لتعمل بتقنية الوضوح العالي.

أبحاث

ويقوم المجلس الطبي العلمي باختيار القائمة الأولى من الاسماء المرشحة بالتعاون مع قسم الأبحاث والتحليل بتلفزيون ميديبز بدون علم المرشحين بدخول أسمائهم في القائمة، ثم تقوم لجنة التحكيم في المجلس، والتي تحتوي على أعضاء حائزين على جائزة نوبل، بتقليص قائمة المرشحين إلى قائمة أخيرة، وعلى غرارها يقوم المجلس بالتصويت لكل شخص على حدة، ويتم اختيار فائز واحد، وهو الفائز بأكبر عدد من أصوات المجلس.

و المهندس محمد بلولة كان قد حصل على الكثير من الجوائز العالمية، وتم اختياره ضمن أقوى ٥٠٠ شخصية عربية تأثيرا في العالم عن العامين ٢٠١٢ و ٢٠١٣، عن فئة عالم ومخترع. ولدى بلولة عدد من الاختراعات، مثل نظام المراقبة والتحكم بمرضى السكري عن بعد، ونظام إنذار الضباب الذكي. ويتميز بلولة بمشاركاته في عدد كبير من المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات