35 بحثاً مشاركاً في مؤتمر جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية

نظمت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية مؤتمرها العلمي الخامس للطلاب تحت عنوان «الأمراض المعدية في دولة الإمارات»، وذلك بدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وأقيمت فعاليات المؤتمر على مسرح الجامعة، بمشاركة 35 بحثاً لطلبة كليات الطب وطب الأسنان والتمريض والصيدلة بالجامعة التي عرض 12 بحثاً منها كمحاضرات، و23 بحثاً كملصقات، بحضور عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وطلاب الجامعة، إلى جانب عدد من أولياء أمور الطلبة.

حرص

وقالت الدكتورة شيرين حمادة، المنسقة العلمية للجائزة، «إن دعم الجائزة لهذا المؤتمر الطلابي ينطلق من حرصها على دعم كل ما من شأنه الارتقاء بالقطاع الصحي على مستوى الدولة، من خلال الإسهام في تأسيس جيل جديد من الباحثين قادر على مواصلة ما طمح الآباء إلى إنجازه».

وأضافت: «أن الجائزة كانت ولا تزال ملهمة وداعمة للعاملين في القطاع الطبي بشقيه العملي والبحثي، وإتاحة الفرصة للمجتهدين الطامحين إلى دفع القطاع الطبي إلى المزيد من التطور، لذلك ستقدم الجائزة فرصة فريدة من نوعها للبحوث المتميزة المشاركة بنشرها في مجلة حمدان الطبية، بهدف الإسهام في فتح نافذة للباحثين الشباب المتميزين بالجامعة على آفاق البحث والنشر العلمي».

 

بحوث

قدم الدكتور كمال الخازنداري، مدير إدارة الأحياء الجزيئية في المختبرات الجينية في دبي، محاضرة استعرض فيها الاتجاهات الراهنة في الأمراض المعدية.

وفي ختام الجلسة الأولى للمؤتمر، عرضت 6 أفلام فيديو للطلبة حول موضوع الأمراض المعدية التي لم تتجاوز مدة كل منها الدقيقتين والنصف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات