ابتكارات توصل إليها طلبة «روشستر للتكنولوجيا» في دبي

أجهزة متطورة لعرض السلع والخدمات بتقنية ثلاثية الأبعاد

صورة

توصل طلبة جامعة روشستر للتكنولوجيا في دبي إلى ابتكارات جديدة عبر تطويع التكنولوجيا اللمسية ثلاثية الأبعاد واستخدامها في عرض السلع والمنتجات والخدمات بطريقة جاذبة، وفي مقدمتها أحدث موديلات السيارات بطريقة مفصلة وسهلة.

وأبلغ "البيان" رئيس جامعة روشستر للتكنولوجيا في دبي الدكتور يوسف العساف، أن 25 طالباً شاركوا في هذه الابتكارات بالتعاون مع شركة "فراكتل سيستم"، مشيراً إلى أن هذه الأعمال الابتكارية استغرقت عدة أشهر من العمل المتواصل.

وأوضح أن هذه الابتكارات الجديدة تتميز في معرفة أدق تفاصيل المركبات وعرضها بطريقة جاذبة، والقدرة على تغيير أشكالها وألوانها، وهو الأمر الذي سيتكفل في الاستعاضة عن وجود المجسمات أو توفير المركبات لعرضها أمام الجمهور، وما يتطلب ذلك من صعوبة وتوفير مساحات كبيرة، منوها بأنها ذات امكانيات غير محدودة، وتضمن عرض السيارات وتطبيقاتها المتوفرة من مختلف الجوانب والمواصفات التي يرغب العميل في توفيرها.

وبين أن هذه التكنولوجيا تتميز بسهولة استخدامها وتوفيرها في أجهزة مختلفة الأحجام والمواصفات بناء على طلب العميل، لافتاً إلى أنه في الامكان توفير هذه الأجهزة في المعارض وغرف الاجتماعات، وغيرها من الأماكن الأخرى.

وأشار إلى أن نحو 100 شركة وجهة أخرى تقدمت بطلبات للاستفادة من هذه التكنولوجيا، منها مؤسسات حكومية وخاصة ومستشفيات ومعارض سيارات، وشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

ولفت العساف إلى أن هذه التكنولوجيا يمكن الاستفادة منها أيضاً في عرض سلع أخرى تتناسب مع طبيعة نشاط الجهة التي تعتزم استخدام هذه التقنية فائقة التطور، مبيناً أنها توفر مساحات كبيرة وتقدم بقالب يعتمد على التكنولوجيا الالكترونية بشكل جاذب.

تعاون

من جانبه، أكد مدير شركة "فراكتل سيستم" تيري كريم لويس، أن هذه الابتكارات هي حصيلة عمل شهور بالتنسيق والتعاون بين جامعة روشستر للتكنولوجيا والشركة المطورة، وأثمرت عن التوصل إلى هذه التكنولوجيا وتطوير مجالها بشكل يخدم قطاعاً عريضاً من المؤسسات والشركات.

وأفاد لويس بأن هذه الأجهزة تعمل باللمس، وتتميز بكونها تحوي قاعدة بيانات عن أعداد المستخدمين للجهاز ونوع السلعة الأكثر مشاهدة، وهو بالتالي الأمر الذي يؤدي إلى إعطائهم صورة واضحة عن السلع المرغوبة والأكثر إقبالاً عليها، والعمل على زيادة نسبة المبيعات.

وذكر مدير الشركة أن 25 طالباً وطالبة من قسم الهندسة الالكترونية في الجامعة اشتركوا في إعداد هذه الابتكارات التي تحظى بإقبال من الجمهور.

وألمح إلى أن العديد من الجهات تطلب الحصول على هذه التكنولوجيا بقصد التميز في تقديم خدماتهم، وابتكار أفكار مميزة خاصة فيهم لكي تعرض خدماتها بأسلوب مبتكر وجديد.

وذهب إلى أنه في الإمكان توفير أجهزة متطورة في مختلف الأحجام والمقاييس بناء على طلب الوكيل، وبما يتناسب مع المواصفات التي يريد توفيرها في السلعة أو الخدمة التي يريد عرضها.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات