نهيان بن مبارك يدشن معرض التوظيف الخامس بمشاركة 55 مؤسسة

1500 فرصة عمل لخريجي الجامعات في أبوظبي

نهيان بن مبارك خلال جولة في المعرض من المصدر

دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي فعاليات الدورة الخامسة من "معرض جامعة أبوظبي للتوظيف 2014"، والذي يقام على مدار يومين في حرم الجامعة بأبوظبي، بمشاركة نحو 55 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة في الدولة تطرح ما يزيد على 1500 فرصة عمل وفرص تدريبية لطلاب وطالبات وخريجي الجامعة..

وذلك في قطاعات الهندسة والتجارة، والبترول، والبيئة، والمحاسبة، والاتصالات، الصحة، والخدمات المصرفية، والسياحة والفنادق، وتقنية المعلومات، والاستشارات والعقارات وغيرها، وذلك بحضور علي بن سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، والدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي وعمداء الكليات ونخبة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي على أهمية مثل هذه المعارض لكونها تجمع بين الطلاب والطالبات وشركات القطاع الخاص والقطاع العام ليتعرفوا على قدرات الطلبة من خلالها ولتتعرف المؤسسات التعليمية على احتياجات هذه المؤسسات من الكوادر الوطنية المتخصصة، الأمر الذي يترجم توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات..

والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سموهم بالتنمية والنهوض بالقوة البشرية العاملة، حيث وضعت الدولة ضمن أولويات استراتيجيتها التنمية البشرية وعلى رأسها توفير الوظائف للخريجين من ابناء الدولة وإعطائهم الفرصة للاطلاع على فرص التدريب، والتي تعمل على تهيئتهم للانخراط في سوق العمل، فنحن بحاجة إلى كل عنصر بشري للمساهمة في عملية التنمية بالدولة والمشاركة في بناء وطنهم.

التخصصات المستقبلية

وثمن معاليه دور الشركات والمؤسسات الراعية والمشاركة واهتمامهم بطرح الفرص الوظيفية للطلاب والطالبات في المعرض، مؤكدا تطلعه لمشاركة المزيد من أصحاب الأعمال والشركات في هذه المعارض، ليزداد معها أعداد الزوار والحاصلين على وظائف، لافتاً إلى دور جامعة أبوظبي المتميز في تنظيم هذا الحدث وجذب العديد من المؤسسات للمشاركة فيه..

وذلك سعياً منها إلى تفعيل دورها الفريد في خدمة المجتمع، وتسليط الضوء على التخصصات العلمية مثل الطيران، الصحة، السياحة، البترول، والأمر الذي يثلج الصدر هو النضج والإدراك اللذان نلتمسهما من الطلبة الذين لديهم الوعي المطلوب حول التخصصات التي تحتاجها الدولة مستقبلاً.

منظومة متكاملة

ومن جانبه أكد علي بن سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، حرص الجامعة على تنظيم معرض التوظيف بشكل دوري لما له من أثر إيجابي في توطيد وتطوير علاقات التعاون المشترك بين الجامعة ومختلف المؤسسات في الدولة، كما أنه يشكل منصة تواصل فريدة بين الطلبة وخريجي الجامعة وأصحاب الأعمال..

وذلك للاطلاع على ما يطرحونه من فرص عمل وتدريب سنويا، لافتاً إلى أن معرض التوظيف هو جزء من منظومة متكاملة وخطة استراتيجية تنفذها جامعة أبوظبي لتأهيل كوادر وطنية متخصصة تلبي احتياجات أجندة السياسة العامة في إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

نسبة التوظيف

ومن جانبه لفت الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي إلى أن المعرض استقطب العديد من الطلبة ومختلف الزوار الذين زاروا المعرض خلال دوراته السابقة وحصلوا على فرص عمل متميزة من خلال لقائهم مع ممثلي الهيئات والشركات، مشيراً إلى أن النمو المستمر في أعداد الشركات المشاركة في المعرض كل عام تعد شهادة على جودة مخرجات جامعة أبوظبي، حيث تصل نسبة توظيف خريجي وخريجات الجامعة إلى نحو 90% وذلك ضمن قطاعات الأعمال والشركات الرائدة التي تضمن لهم التطوير والتدريب وترضي طموحاتهم الوظيفية.

وأشار وهيب الخزرجي، رئيس قسم الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي، الراعي الماسي للمعرض إلى حرصهم على تطوير كوادر العمل لديهم بجودةٍ عالية وبشكل يؤهلهم في توفير خدماتٍ من الدرجة الأولى للعملاء والمساهمة في دفع عجلة التقدم والنجاح للمصرف..

حيث يوفر المصرف العديد من الفرص القيمة وخطط تطوير المهارات لمواطني الدولة، بما يشمل برامج معتمدة دولياً، بالإضافة إلى برامج تدريبية متنوعة، منوها الى أن نسبة التوطين في المصرف بلغت 48 في المئة، والتي تعد النسبة الأعلى في القطاع المصرفي، حيث يشغل المواطنون جميع المراكز المهمة والإدارات العليا.

الهندسة والتوطين

حرصت العديد من الجهات المشاركة في معرض الوظائف على استقطاب الشباب الخريجين لشغل وظائف لديهم في تخصصات مختلفة، وخاصة الهندسية والمالية والموارد البشرية، مع اعطاء أولوية للتوطين، حيث تسعى العديد من الجهات الخاصة والحكومية لرفع نسبة التوطين في قطاعاتها.

وذكر راشد الدرمكي، ضابط توظيف في شركة ابوظبي الوطنية للمعارض، أنهم شاركوا في معرض التوظيف بهدف استقطاب خريجين جدد لشغل عدة وظائف تطرحها الشركة في مجالات المبيعات والتسويق والمالية والموارد البشرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات