46 مدرسة خاصة في الشارقة تطلب رفع الرسوم

قالت حصة الخاجة رئيسة قسم التعليم الخاص والنوعي في منطقة الشارقة التعليمية، إن 46 مدرسة خاصة، تقدمت بطلبات لزيادة رسومها في العام الدراسي المقبل 2014-2015، منها34 مدرسة من المدارس الخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري والأجنبي، و12من مدارس الجاليات، وإنه تم إغلاق باب التقدم بطلبات الزيادة من أجل دراستها، والبت فيها.

وأوضحت الخاجة أن الموافقة على الزيادة في رسوم المدارس الخاصة، تتم عبر لجان متخصصة تدرس واقع المدارس المتقدمة بطلبات لرفع رسومها، ومدى أحقيتها في ذلك، مشيرة إلى أن طلب زيادة الرسوم يجب أن يرفق معه الأسباب المنطقية للرفع بما لا يزيد على 30 في المئة بحسب قرار وزارة التربية والتعليم.

معايير

وقالت رئيسة قسم التعليم الخاص والنوعي، إن المنطقة التعليمية في الشارقة توافق على الزيادة المطلوبة للمدارس، التي توفر مناهج وهيئات تدريسية على مستوى عالٍ من الكفاءة، وتؤمن للطلبة خدمات تعليمية متطورة، وحال توافر تلك الشروط تتم الموافقة على الزيادة بنسبة، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم أصدرت سابقاً تعميماً حددت فيه معايير الزيادة، لذا يتم تحديد الرسوم وفق هذه المعايير ولا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال.

وأكدت أن اللجنة المنوط بها وضع التقارير الخاصة بالمدارس المتقدمة للحصول على زيادة في رسومها ما زالت تمارس أعمالها، وتقوم بإجراء الزيارات الميدانية لتلك المدارس، لافتة إلى أنه لم يتقرر حتى الآن أي زيادة للمدارس المتقدمة، وما زالت الطلبات جميعها موضع دراسة.

وكانت تعليمية الشارقة قد حذرت في وقت سابق من تقاضي رسوم تحت أي بند أو رفع الرسوم من دون أخذ الموافقة، مؤكدة أنه «ليس من حق المدارس الخاصة زيادة رسومها الدراسية من دون الرجوع إلى الجهات التربوية المختصة، مثل وزارة التربية أو المناطق والمجالس والهيئات التعليمية، التي يتعين على المدارس الحصول على موافقة رسمية منها بقيمة الزيادة المحددة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات