جامعة الإمارات تطلق برنامج هندسة الطيران

أطلقت جامعة الإمارات برنامج هندسة الطيران في قسم الهندسة الميكانيكية، كأول برنامج فرعي تطلقه الكلية، بدعم وتمويل من مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية، ويستقبل 67 طالبا وطالبة منهم 40 طالبة في الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال احتفال رسمي أكاديمي نظمت الجامعة بحضور المهندس حميد الشمري المدير التنفيذي لـمبادلة لصناعة الطيران، والبروفيسور محمد البيلي نائب مدير جامعة الإمارات، للشؤون العلمية، والبروفيسور رياض عبد اللطيف المهيدب، نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والبروفيسور عمرو الديب، عميد كلية الهندسة بالإنابة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة.

أهمية الشراكة

وأكد الدكتور البيلي على متانة وأهمية الشراكة الاستراتيجية، التي تربط الجامعة بـمبادلة لصناعة الطيران، دعماً لمجال صناعة الطيران وإعداد كوادر وطنية مؤهلة قادرة على قيادة هذا المجال الحيوي.

من جهته أكد المهندس حميد الشمري، أن مبادلة لصناعة الطيران تسعى ومن خلال اتفاقية التعاون المشتركة مع جامعة الإمارات، والموقعة عام 2012، إلى تدريب وتطوير ودعم طلبة الجامعة ليحظى خريجوها بمناصب ووظائف مهمة في الشركة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات