«أبوظبي للتعليم» يدعو إلى التسجيل في المدارس الحكومية

بلغ عدد الطلبة المستجدين المسجلين في المدارس الحكومية بأبوظبي للعام الدراسي المقبل (2014/2015)، نحو (3500) طالب وطالبة، وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أهمية التزام أولياء الأمور بمواعيد تسجيل أبنائهم الطلبة المستجدين برياض الأطفال.

ومدارس التعليم الحكومي بإمارة أبوظبي، خلال المواعيد المحددة في الفترة من 23 فبراير وحتى 20 مارس بالنسبة للمواطنين، ومن في حكمهم، وفي الفترة من 16 وحتى 20 مارس للطلبة الوافدين، وذلك لتجنب عمليات التأخير في التسجيل، وضمان المقاعد الدراسية لأبنائهم.

ربط

وأضاف الظاهري أن المجلس اعتمد تسجيل الطلبة، من خلال بطاقة الهوية الإماراتية، حيث تم ربطها مع نظام معلومات الطالب، وذلك لتمكين المدرس من قراءة البيانات المخزنة في بطاقة الهوية، وحفظها مباشرة في النظام، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد على الإدارة المدرسية وأولياء الأمور، حيث أسهمت بطاقة الهوية، وخلال فترة التسجيل الحالية في زيادة صحة ودقة البيانات المدخلة في النظام، وبالتالي ضمان سرعة اعتماد وتأكيد التسجيل للطالب من خلال النظام.

 وقد قام المجلس بتحديد بعض المدارس الحالية لتقوم بتسجيل الطلبة في المدارس الجديدة، وهي، روضة الثريا المستحدثة في منطقة الباهية، وتخدم النطاقات السكنية للباهية ( أي وبي) والشليلة، ويتم التسجيل فيها من خلال إدارة روضة الإبتهال، وروضة النايفة المستحدثة في منطقة الفلاح.

وتخدم النطاقات السكنية للفلاح الجديدة، يتم استقبال طلبات التسجيل في روضة المزون، ومدرسة السلام المستحدثة حلقة أولى مختلطة في منطقة الفلاح، وتخدم النطاقات السكنية للفلاح الجديدة، والفلاح القديمة ويتم استقبال طلبات التسجيل للبنين في مدرسة التفوق.

بينما يتم استقبال طلبات التسجيل للبنات في مدرسة المها، وروضة الفوعة بالعين، وتخدم النطاقات السكنية لمنطقة الفوعة، رملة الراعي، بدع بنت سعود، مصيبيخة، والصقعة، ويتم استقبال طلبات التسجيل في مدرسة الشاهين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات