«التربية»تستهدف الطلبة بمخيمات علمية بالتعاون مع مدينة المعلومات

القطامي ومحمد بن مكتوم خلال توقيع الاتفاقية البيان

وقع معالي حميد محمد القطامي، وزير التربية والتعليم، والشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مدينة المعلومات، مذكرة تفاهم لدعم تنفيذ مبادرة «علم طفلاً .. ابنِ أمة» التي تستهدف تطوير وتنمية مهارات نظم المعلومات لدى الطلبة، وذلك من خلال إقامة مخيمات طلابية علمية في مختلف المناطق التعليمية.

وتقضي المذكرة بتزويد الطلبة بمهارات وأدوات تجعلهم قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في نظم المعلومات، من أجل رفد المجتمع بعقول وطنية قادرة على مواجهة التحديات التكنولوجية، ووفقاً لبنود الاتفاقية، تلتزم الوزارة بتحديد توقيت وعدد أيام المخيم العلمي سنوياً، وإعداد وفئات المستهدفين، واقتراح البرامج والأنشطة المصاحبة للمخيم العلمي، وإعداد استبانات وإحصاءات وتقارير سنوية، إلى جانب عقد اللقاءات والاجتماعات وورش العمل التخصصية لمتابعة المجالات التنسيقية، وترشيح أسماء التربويين من ذوي الكفاءة للمشاركة في العمل الإشرافي.

من جهتها، تلتزم مدينة العلوم بحجز الأماكن المناسبة لإقامة المخيم العلمي، وتنظيم البرامج والورش التدريبية المتخصصة في مجال نظم المعلومات، وتنظيم الأنشطة المشتركة في مجال مهارات التعلم والمشروعات التربوية، وعقد اللقاءات والاجتماعات وورش العمل التخصصية لمتابعة المجالات التنسيقية، فضلاً عن تقديم الدعم الفني والاستشارات المتخصصة في مهارات التعلم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات