فعاليات

منتدى التعليم العالمي يناقش قضايا ملحة ترتبط بتطلعات الدولة

بحث منتدى التعليم العالمي ومعرض الخليج لمستلزمات و حلول التعليم (GESS) خلال فعاليات اليوم الثاني عشرات الأوراق البحثية وورش العمل التي شهدها يوم أمس، اشتملت مجموعة من القضايا التعليمية الملحة والمهمة على الساحة التعليمية الدولية، وذات الصلة بتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق تعليم أفضل وبجودة عالية ضمن أفضل الممارسات. ودارت المناقشات حول ثلاثة محاور رئيسة تحمل في مضمونها قضايا التمكين التكنولوجي ومقوماته الخاصة بتفعيل دور الطالب وولي الأمر، وما يواجه تطوير التعليم من تحديات، وما تم إنجازه دولياً على صعيد تكنولوجيا التعليم وطرائق التدريس والمناهج .

وناقش محمد الخميري، مدير إدارة المدارس التخصصية في وزارة التربية والتعليم، خلال ورشة العمل التي عقدت تحت عنوان: "لائحة تسجيل الطلبة (القيد والقبول)" كافة التفاصيل المتعلقة باللائحة وكيفية استخدامها حيث أشار إلى ان العمل بها سيبدأ في مدارس الدولة بداية أبريل القادم، حيث تكون مواعيد التسجيل من 1 مارس حتى نهاية أبريل. وتطرق الخميري خلال الورشة إلى تفاصيل نظام التسجيل الجديد، والمخصص للاستخدام من قبل أولياء أمور الطلبة.

وتحدث ستيفن ستيفنسن الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Savivo, Savivo، عن (تأثير استخدام آليات الألعاب وتقنياتها على التعليم )، وتحدثت مريم الغاوي مديرة إدارة الموهوبين في (جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز)، حول تعليم الموهوبين، مؤكدة أنه هو أحد أهم أولويات التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك، سعت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز إلى وضع خطة وطنية لرعاية الموهوبين بهدف اكتشافهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم، ليصلوا بقدراتهم إلى أعلى مستوى، ومن ثم استثمار إمكاناتهم، بما يخدم الدولة ويساهم في تطورها ورقيها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات