دراسة

طلبة الثاني عشر يؤدون امتحان «سيبا» السبت

يؤدي طلبة الصف الثاني عشر الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية العام الدراسي المقبل، أولى امتحانات قياس الكفاءة التربوية في اللغة الإنجليزية (سيبا )، بعد غد "السبت"، في عدد من لجان الامتحان على مستوى الدولة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنه انطلاقاً من أهمية امتحان سيبا اللغة الإنجليزية الذي يعد أحد شروط القبول بمؤسسات التعليم العالي الحكومية، فإنها أتاحت لطلبة الصف الثاني عشر العام الدراسي الحالي فرصتين لدخول الامتحان، حيث سيعقد الامتحان الأول بعد غد، فيما يعقد الامتحان الثاني 10 مايو المقبل، على أن تحتسب الدرجة الأعلى للذين استفادوا من الفرصتين، والتي سيتحدد بموجبها قبولهم في مؤسسات التعليم العالي العام الأكاديمي المقبل.

وطالبت الوزارة الطلبة التأكد من طباعة رسالة "امتحان سيبا اللغة الإنجليزية" بمجرد توفرها في صفحة الطالب الإلكترونية، حيث تحتوي هذه الرسالة على معلومات مهمة تتضمن تاريخ ومكان ووقت الامتحان، وستصل قبل يوم واحد من موعد الامتحان رسالة نصية (SMS) تذكر الطلبة بتاريخ ومكان الامتحان، وبعد تأدية الطالب للامتحان ستظهر النتيجة في خانة "التقارير" على صفحته الإلكترونية بمجرد الانتهاء من تصحيح ورقة الإجابة، كما ستصل الطالب رسالة نصية (SMS) بالنتيجة على الهاتف المتحرك الخاص به.

وأشارت الوزارة إلى أن قسم القبول والتسجيل بالوزارة يعتبر بوابة العبور للحياة الأكاديمية للطلبة المواطنين وأبناء المواطنات بما يقدمه من خدمات، وذلك باستخدام أحدث البرامج والتقنيات في هذا المجال من أجل تسهيل وتبسيط إجراءات قبول وتسجيل الطلاب وإنجاز معاملاتهم بكفاءة عالية.

ويستغرق امتحان سيبا اللغة الإنجليزية ساعتين دون فترة استراحة، ويتألف من ثلاثة أجزاء: "القواعد والمفردات، والقراءة، والكتابة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات