مناقشة 399 ورقة بحثية خلال مؤتمر جامعة حمدان بن محمّد الذكية

شهدت أعمال اليوم الثاني من "المؤتمر العام 2014"، الذي تقيمه جامعة حمدان بن محمّد الذكية، تحت شعار "قيادة مسيرة التميّز المستدام"، انطلاق أعمال ثلاثة مؤتمرات متزامنة وتناقش المؤتمرات الثلاثة 399 ورقة بحثية ودراسة تحليلية، وذلك بمشاركة أبرز الأكاديميين وصنّاع القرار الحكوميين والخبراء وممثلي المنظمات الدولية.

واستهلّ الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص "المؤتمر الخامس للصحة والبيئة في الشرق الأوسط"، الذي يحمل شعار "التحول إلى رعاية صحية وبيئة أفضل"، بكلمة افتتاحية تمحورت حول الاستراتيجية الوطنية للدولة لتحسين خدمات الرعاية الصحية.

افتتاح

وافتتِحَت جلسات "المؤتمر السادس للتعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط"، الذي يقام تحت شعار "القيادة والتصميم والتكنولوجيا في خدمة التعليم في القرن الحادي والعشرين"، بكلمة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، رئيس الجامعة الإلكترونية السعودية، تناولت تجربة الجامعة الإلكترونية في تطبيق التعليم المدمج في برامجها الإلكترونية.

وانطلق "المؤتمر السابع للجودة في الشرق الأوسط" تحت عنوان "نحو التميز المستدام: قيادة مسيرة النجاح" بكلمة افتتاحية ألقاها تشارلز اوبري، رئيس منظمة الجودة لآسيا والمحيط الهادي، الحزام الأسود الأول في سداسية سيغما الرشيقة.

وبلغت أعداد الأوراق البحثية المشاركة في"المؤتمر السادس للتعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط، 173 ورقة، و120 ورقة في المؤتمر السابع للجودة في الشرق الأوسط و106 أوراق في المؤتمر الخامس للصحة والبيئة في الشرق الأوسط.

واعتبر الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمّد الذكية، بأنّ استدامة التميز باتت حاجة ملحة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إطار سعيها إلى دفع عجلة التحوّل نحو مستقبل أفضل على كافة المستويات المؤسسية والمجتمعية والبيئية والصحية، لافتاً إلى أنّ "المؤتمر العام 2014" يأتي ليسلط الضوء على أفضل الممارسات والسياسات والمنهجيات التي من شأنها أن تساعد في نشر ثقافة التميز المستدام ..

وتمكين الأوساط الأكاديمية والبحثية والاجتماعية وقطاع الأعمال من مواجهة التّحديات الناشئة وتوظيف الفرص المتاحة لتعزيز ديناميات التحول إلى التميّز والنمو والاستدامة في مجالات الجودة والصحة والبيئة والارتقاء بالتعليم تماشياً مع التطوّرات التكنولوجية المتلاحقة لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.".

حلقات نقاش

وشهدت أعمال المؤتمر انعقاد ثلاث حلقات نقاش حول سياسات واستراتيجيات التحوّل نحو التميز المستدام. وأقيمت حلقة نقاش "المؤتمر السابع للجودة في الشرق الأوسط" تحت عنوان "الانتقال من الجودة المتوسطة إلى التميّز المستدام" برئاسة الدكتور أحمد ذوقان الهنداوي، وزير الصناعة والتجارة الأردنية السابق رئيس "مجموعة الهنداوي للتميز".

منح جمارك دبي جائزة «الباز»

 فازت جمارك دبي بجائزة فاروق الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية، عن فئة القطاع الحكومي للمرة الثانية، التي أطلقتها جامعة حمدان بن محمد الذكية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والرئيس الأعلى للجامعة، وقد انطلقت يوم الاثنين3 مارس الجاري أعمال " المؤتمر العام 2014"، الذي تنظّمه جامعة حمدان بن محمد الذكية، تحت شعار " قيادة مسيرة التميّز المستدام".

وتهدف الجائزة إلى تشجيع المؤسسات على تبني المسؤولية المجتمعية وتشجيع ثقافة التميز في مختلف أنحاء العالم، عبر توضيح أهمية المسؤولية المجتمعية وتأثيرها إيجابياً في رفع التنافسية، لمواكبة المتطلبات المتزايدة للقرن الحادي والعشرين.

وسلم سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي عضو مجلس أمناء الجامعة، الجائزة إلى خليل صقر مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي، خلال افتتاح أعمال المؤتمر في فندق أتلانتس النخلة بدبي، حيث شهد افتتاح أعمال المؤتمر العام للجامعة حفل توزيع الجوائز، بحضور كبار الشخصيات الحكومية ومشاركين من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب نخبة من أبرز العلماء والباحثين والأكاديميين من الدولة، وخارجها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات