تسليم مجموعة من الحزم المعرفية إلى البرنامج

موظفو «زايد للإسكان» ينضمون إلى «عائلتي تقرأ»

جمال بن حويرب يسلم جميلة الفندي الحزم المعرفية من المصدر

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أنها وفي إطار مبادرة "عائلتي تقرأ" الهادفة لنشر المعرفة وتشجيع القراءة في المجتمع الإماراتي، سلّمت مجموعة من الحزم المعرفية إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان لتوزع على عموم موظفيها لتعم الفائدة على كافة أفراد أسرهم.

وتسلمت المهندسة جميلة محمد الفندي، المدير العام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان من جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم خلال اجتماع ضم الطرفين في مقر البرنامج في إمارة دبي مجموعة من الحزم المعرفية بلغ عددها 300 حزمة. كما تناول الاجتماع قيام مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بضم كافة المستفيدين من برنامج الشيخ زايد للإسكان إلى قائمة المبادرة ليتم توزيع الحزم المعرفية عليهم لدى تسلمهم لمساكنهم الجديدة.

وأكدت المهندسة جميلة محمد الفندي، أن المبادرة تأتي انطلاقاً من استراتيجية البرنامج الرامية إلى بناء مؤسسة متعلمة مميزة ومبدعة عبر المشاركة الفاعلة والشاملة بين الموظفين والشركاء لبناء قاعدة للمجتمع المعرفي كما وتعزز المبادرة التبادل المعرفي المشترك بين البرنامج والمؤسسات والجهات الحكومية. وثمنت الفــندي مبادرة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومشاريعها النوعية التي تهدف إلى تعزيز نــشر المعارف ورفع وعي المجتمع ثقافياً.

بدوره علق جمال بن حويرب على الحدث قائلاً: إننا سعداء بانضمام برنامج الشيخ زايد للإسكان إلى قائمة المستفيدين من مبادرة "عائلتي تقرأ" حيث نهدف من هذا التعاون إلى رفع المستوى المعرفي لدى أسر موظفي البرنامج من خلال تشجيعهم على القراءة عبر باقة مختارة وقيمة من الكتب الشهيرة على المستوى العالمي والتي حققت مبيعات كبرى في مجالات متعددة وتم ترجمتها للغة العربية لتساهم في توطين المعرفة العالمية في المنطقة العربية".

توجيهات

وأضاف بن حويرب: "لقد أطلقت مبادرة "عائلتي تقرأ" في ديسمبر الماضي بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وفي إطار حرص سموه على تنفيذ رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بخلق مجتمع متقدم مبنٍ على المعرفة وضمان إنتاج عقول وطنية مبدعة من خلال الاطلاع والاستحواذ على مختلف الآداب والعلوم الدولية وترجمتها وتمكين أبناء وبنات الإمارات من الاستفادة القصوى منها".

وتضم الحزم المعرفية التي تم تسليمها إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان كتباً في الإدارة ومهاراتها العملية وفنون التعامل الفعال مع الأعمال اليومية وطرق تسيير الأعمال، وأخرى في الأسرة والمجتمع وسبل الحفاظ عليها كنواة فعالة في المجتمع الحديث ومجابهة تحدياتها، ومجموعة في التاريخ والتراث العالمي المليء بالتجارب والخبرات وقصص نجاح الأمم والمجتمعات.

 

ومضات من فكر

من أهم العناوين التي اختارتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لتكون حاضرة بين المجموعة: كتاب "ومضات من فكر" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي اختزل سموه فيه عصارة أفكاره كخارطة طريق لكل من يسعى لتميز وطنه. وسلسلة تاريخ العظماء من إنتاج ناشيونال جيوجرافيك بالتعاون مع بوك هاوس، وهي موجهة لفئة الفتيان وتضم بين دفاتها سير عظماء التاريخ والعباقرة العلماء مثل جاليليو وموزارت والاسكندر وغيرهم. وسلسلة المواد بالتعاون مع دار روائع مجدلاوي، وهي مجموعة تعليمية مسلية حول المواد واستخداماتها كالمطاط والزجاج والخشب وغيرها موجهة للأطفال دون سن السابعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات