«أبوظبي للتعليم» ينظم ملتقى اللغة العربية الخميس المقبل

ينظم مجلس أبوظبي للتعليم الملتقى الأول لأفضل الممارسات في تعلم اللغة العربية في السادس من شهر مارس الجاري، وذلك ضمن مبادرات المجلس الرامية لتعزيز تعلم اللغة "الأم"، حيث يحمل الملتقى شعار (عين على العربية، عين على التعليم) لما يمثله النهوض بلغتنا من تطوير حقيقي للتعليم وفق مقتضيات النموذج المدرسي الجديد.

ويهدف الملتقى إلى عرض أفضل المشاريع والتجارب الناجحة والممارسات الفعالة في تعلم العربية ، حيث يعد الملتقى فرصة سانحة للمعلمين لطرح أفضل ما لديهم من موضوعات ذات صلة بالمناهج التعليمية والطرائق التربوية الناجعة لتحقيق المزيد من التطوير المستمر، ويحظى الملتقى بحضور شخصيات متخصصة في اللغة العربية، بالإضافة إلى متحدثين وإعلاميين وشخصيات اجتماعية بارزة.

واستقبلت لجان التحكيم الخاصة بملتقى اللغة العربية العديد من المشاركات من المعلمين في الميدان، وكانت أبرزها يدور حول تجربة مجلس أبوظبي للتعليم في تدريس اللغة العربية عبر المعايير، ومشروع التقويم المستمر عبر النصوص "تمعن". وأوضح الدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أن تنظيم هذا الملتقى ينبثق من اهتمام المجلس المتنامي باللغة العربية، وتدريسها وعرض أفضل الممارسات بها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات