وزارة الصحة تنظم ماراثون «لا للسرطان»

خلال فعاليات الماراثون البيان

نظمت وزارة الصحة بالتنسيق مع مركز المحيصنة الصحي ماراثون تحت شعار "لا للسرطان" بحضور الدكتور مصطفى الهاشمي نائب مدير منطقة دبي الطبية وعدد من الكوادر الطبية والتمريضية بالمركز ومشاركة حوالي 550 طالبا وطالبة وأعضاء الهيئة التدريسية وأولياء الأمور.

وقال الدكتور مصطفى الهاشمي، نائب مدير منطقة دبي الطبية "يأتي تنظيم وزارة الصحة لهذا الماراثون في إطار تنفيذ مبادرة العصف الذهني التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حول تعزيز رفع الوعي الصحي بالمجتمع والحد من الاصابة بالمرض وتطبيق استراتيجية وزارة الصحة الراميـة إلى التقليل من مخاطر الأمراض الخبيثـة عن طريق التوعيـة والكشف المبكر والعلاج الفوري لهــذه الأمــراض بالإضافة إلى تعزيز النشاط البدني وممارسة الرياضة والامتناع عن التدخين.

وذكرت الدكتورة مريم أحمد شاكر، استشارية طب الأسرة والمدير الفني لمركز المحيصنة الصحي أن الماراثون يهدف إلى رفع مستوى الوعي العام بأهمية الكشف المبكر لتفادي مرض السرطان والذي يعتبر من أهم استراتيجيات وزارة الصحة والعمل على مكافحة مرض السرطان وكذلك تعزيز التثقيف الصحي لدى المجتمع بأضرار هذا المرض وتشجيعهم على اتباع سلوك وقائي وضرورة إجراء فحوصات الماموجرام والكشف المبكر وزيارة الطبيب بشكل مستمر ومراجعته في حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية أو وجود تاريخ مرضي في العائلة.

ويمتد لمسافة 1200 متر بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس مثل برنامج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للرياضة واللياقة البدنية وشرطة دبي وشركة بوكاري سويت ومدرسة أسماء بنت النعمان. كما قدم مركز المحيصنة الصحي فحوصات مجانية للمواطنين والمقيمين في الدولة عن كيفية الكشف المبكر لمرض السرطان عن طريق جهاز الماموجرام.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات