معسكر مهارات الحياة ينطلق بمشاركة 2000 طالب وطالبة

صورة

انطلقت صباح أمس، في كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين، فعاليات معسكر التكنولوجيا الشتوي، الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بمشاركة ألفي طالب وطالبة من المواطنين، وبالتعاون مع معهد التكنولوجيا التطبيقية، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ومهارات الإمارات، تحت شعار "من أجل الإمارات نكتسب المهارات".

وأشار علي المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات، إلى أن البرنامج يعمل على تحقيق شعار "من أجل الإمارات نكتسب المهارات"، وضمان الوصول إلى كامل الأهداف المرجوة من المعسكر، الذي يعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي والتقني لقرابة 2000 طالب وطالبة من المواطنين في مجالات متنوعة، تشمل صيانة الطائرات ومهارات اللغة الانجليزية.

وتصميم مواقع الإنترنت، والأزياء، والمجوهرات، والتصميم الغرافيكي، وتكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر والعلوم الصحية، وميكانيكا السيارات والرسوم المتحركة بالكمبيوتر، والأنشطة الرياضية والتكنولوجية.

وأكد أن المركز وفر كافة الإمكانات لتحقيق أهداف البرنامج، الذي يعد نموذجاً يحتذى في البرامج التربوية والتقنية، التي تصب في مصلحة الطلبة ومنظومة التعليم التقني بالدولة.

ودعا الطلبة وأولياء أمورهم للعمل على الاستفادة من البرنامج، الذي يشكل نقلة نوعية جديدة لاكتشاف المواهب المبدعة لدى أبناء الوطن، ومن ثم العمل على صقلها وتنميتها بالأساليب التربوية والعلمية السليمة، ما يجعلنا قادرين على توجيه أبنائنا نحو التخصصات الجديدة المطلوبة في سوق العمل، التي تتفق مع متطلبات الاقتصاد المعرفي المنشود لدى القيادة الرشيدة.

اشتراك مجاني

من جهتها أكدت الدكتورة آمنة المازمي، رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمعسكر، مديرة إدارة الشؤون الإدارية في كلية فاطمة للعلوم الصحية، أن الاشتراك في البرنامج ما زال مفتوحاً وبالمجان أمام جميع الطلبة والطالبات المواطنين، من الصف السادس وحتى الثاني عشر، بكافة مدارس الدولة، ويمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني http://www.skills4life.ae/ أو التسجيل المباشر في أي من المؤسسات المشاركة وكلية فاطمة للعلوم الصحية في أبوظبي والعين.

فعاليات متنوعة

وأوضحت أن فعاليات البرامج ستكون متنوعة ومكثفة، وتبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، ففي ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، سيتم التركيز على تنمية مهارات اللغة الانجليزية، والمهارات التكنولوجية، وأما بوليتكنك أبوظبي، فسيركز على التصميمات الجديدة للطائرات، ومحركاتها، وصيانة الطائرات، والتقنيات المتعلقة بعالم الطيران، فيما تركز كلية فاطمة للعلوم الصحية على مهارات الإسعاف والطوارئ، والصيدلة، والطرق السليمة لتخزين الأدوية وكيفية العناية بها، وتجنب مخاطرها.

إضافة إلى متطلبات الصحة والأمان داخل المستشفيات، أما معاهد العلوم والتكنولوجيا التابعة لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، فتركز على تقنيات التصوير الفوتوغرافي، وتصميمات شبكات الحاسوب، والتجهيزات والصيانة الكهربائية والميكانيكية وعالم هندسة الديكور، وتصميم الأزياء للطالبات.

وأشارت إلى أن المعسكر يتميز أيضاً ببرنامج البيارق، الذي يعمل على تنمية المهارات القيادية للطلبة، حيث سيتم خلاله العمل على بناء الشخصية القيادية المبدعة، من خلال غرس المعايير المجتمعية السليمة، التي تجعلهم اكثر ارتباطاً بالوطن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات