ورشة

جامعة عجمان تنظم «بناء شخصية المرأة القيادية في عصر التحديات»

نظمت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل حول "بناء شخصية المرأة القيادية في عصر التحديات"، قدمتها المستشارة الأسرية والنفسية هنادي الجبر وذلك إيماناً منها بضرورة تنمية المهارات الشخصية للمرأة والتي تعد مطلباً حيوياً للنجاح في الحياة على المستويين الشخصي والمهني.

وقد تحدثت هنادي عن قدرة المرأة على إدارة ذاتها، والتي تعد الخطوة الأولى نحو صنع قيادات إدارية تتمتع بقدرات هائلة للتغيير والنجاح في ظل التحديات المعاصرة، مؤكدة أنه من خلال الإدارة الناجعة للذات يمكن تطوير العلاقات الشخصية والمؤسسية بما يضمن الوصول للهدف، والرؤية بسلاسة ويسر، والتقليل من المعوقات والمخاطر.

وتطرقت الجبر إلى مجموعة من التحديات التي تواجه المرأة، وقالت إنها تسعى من خلال هذه الورشة إلى إكساب المشاركات المهارات الأساسية اللازمة للتعرف على الذات، وتمكينهن من بلورة رؤية ورسالة واضحة على المستوى الشخصي والعائلي والاجتماعي والمؤسسي ، مؤكدة أهمية تزويد المرأة بأسس التفكير الإيجابي والتخطيط والتنظيم الشخصي لتنمية القدرة على إدارة الذات، وتطرقت إلى الأسس التي يقوم عليها الاتصال، بدءاً من الاتصال على المستوى الداخلي للشخص ذاته، مروراً بمهارات الاتصال مع الآخرين، ووصولاً إلى القدرة على القيادة. واستعرضت أيضاً أسس إدارة الذات واستراتيجياتها.

وأشارت الجبر إلى أن المرأة تواجه الكثير من المشكلات في حياتها كفقدانها الثقة بنفسها، وأثر التفكير السلبي على حياتها، قدمت على إثرها مجموعة من النصائح والإرشادات للمشاركات، متمنية لهن حياة مليئة بالإنجازات والنجاحات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات