امتحانات

طلبة رأس الخيمة يشيدون بالأسئلة الجيولوجية والاحياء

أشاد طلبة الصف الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي بامتحانات أمس، حيث بين طلبة الأدبي أن امتحان الأحياء جاء ضمن سلسلة الامتحانات السهلة التي اهدتها لهم الوزارة، وأشار طلبة القسم العلمي أن امتحان الجيولوجيا كان سهلا ومباشرا رغم بعض الأسئلة الدقيقة فيه.

وأكدت مريم السعدي مديرة مدرسة جلفار للتعليم الثانوي بنات أن الطالبات لم يشكين من امتحانات الأمس سواء طلبة الأدبي أو العلمي، وذلك نظرا لتناسب الامتحانين مع كل مستويات الطلبة، مطالبة المنطقة التعليمية بالتركيز في عملية التصحيح وإلزام المدارس بإخراج معلماتها للوصول إلى اكبر قدر من العدالة في تقييم الورقة الامتحانية، لأن ضغط التقييم والمراجعة على كاهل المعلم من شأنه ان يخل بالدرجات التي يحتاجها الطالب بشدة. وقالت فاطمة الحرمي طالبة الصف الثاني عشر علمي ان امتحان الجيولوجيا تكون من اربع اوراق، وبشكل عام كان الامتحان مناسبا لكل مستويات الطلبة، ولم تخرج الأسئلة من المنهج ما عدا سؤال واحد يعتمد على التفكير والاستنتاج لكن ضمن ما تم التدريب عليه سابقا ووفق الامتحانات التجريبية.

وعن طلبة الأدبي ذكرت نوف أحمد أن الامتحان تكون من خمس اوراق ضمت جزئين عبارة عن فصول الامتحان الاول والثاني، ورغم سهولة الجزء الأول من المادة إلا ان التركيز كان عليه اكثر من الجزء الثاني المعروف بصعوبته ودقة اسئلته، ورغم ذلك فالامتحان بشكل عام كان سهلا وميسراً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات