إعلان الفائزين بجائزة التطبيقات الذكية الثلاثاء

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء المقبل أسماء الفائزين بـ "جائزة التطبيقات الذكية"، التي أطلقها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في 20 يونيو الماضي، تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن الحكومة الذكية.

وتهدف الجائزة إلى توفير خدمات التعليم العالي وفق أرقى المعايير العالمية، من خلال رفع كفاءة الخدمات التعليمية ودعم مسيرة التحسين والتطوير المستمرين في قطاع التعليم العالي في الدولة، إضافة إلى دعم البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار والمساهمة في خلق مجتمع المعرفة، وتعزيز أواصر الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة واستثمار طاقات الطلبة وحثهم على التنافس الإيجابي والمثمر.

وكانت لجنة التحكيم التي شكلتها الوزارة لتقييم المشاريع المشاركة في الجائزة انتهت الخميس الماضي من عملها، حيث قابلت 15 فريقا من جامعة خليفة، وجامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وتفحصت مشاركاتهم في الجائزة.

مرونة

واعتمدت اللجنة في تقييمها على معايير التوافقية والقيمة المضافة والمرونة والتعاملات المالية والخصوصية والسرية والإبداع في تقديم الخدمات الحالية، وابتكار خدمات جديدة، ويتوقع الإعلان عن الفرق الفائزة في العاشر من الشهر الجاري.

وغطت التطبيقات المشاركة العديد من الموضوعات، مثل البعثات الدراسية الخارجية والتصديق الإلكتروني للشهادات، وخدمة المحادثة الفورية والصوتية وخدمة "اسأل فاهم"، التي تمكن المستخدمين من تقديم الاستفسارات حول التعليم العالي وإمكانية استخدام الهاتف من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير خاصية الصوت في التقديم للخدمة.

كما غطت أيضا تطبيقات تتعلق بحجز تذاكر سفر طلبة البعثات وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر للطلاب والموظفين، وطلب تسجيل براءة اختراع وطلب تمويل منحة بحثية علمية ومعادلة الشهادات وطلب الإفادة عن مؤسسة تعليمية أو برنامج أكاديمي، والتقديم للبعثات الدراسية الخارجية في البحث عن الجامعات والبرامج الأكاديمية المعتمدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات