رحلات

اليابان وكوريا تستقبلان طلابنا المميزين

وفرت جامعة خليفة رحلات إلى الخارج شاملة رسوم التذاكر والسكن والمصروف للطلبة المتميزين، ويقول عبدالله الشحي طالب هندسة الكترونية: توجهت الرحلات إلى دول اقتصادية كبرى مثل اليابان وكوريا، واستهدفت في زياراتها أماكن تعليمية وجامعات رائدة وشركات عالمية، وأجرت لقاءات مباشرة مع سفراء الدول المضيفة تعرف الطلبة من خلالها على مدى التطور الذي ميز دولة الإمارات عن باقي دول المنطقة وجعلها تواكب هذه الدول في عجلة التطور والنمو.

مؤكداً أن جميع هذه الزيارات أثرت الطلبة وساهمت في تغذية عقولهم على نحو كبير، لاسيما وأن هذه الدول استحوذت على حيز كبير في عالم الصناعة. ويشير إلى أن الجامعة لا تكتفي فقط بإقامة الزيارات إلى الخارج فقط، وإنما تقدم فرصاً للتدريب أيضاً في الخارج كي يحصل الطالب على خبرة من كفاءات في مواقع مختلفة مثل المانيا وفرنسا وتركيا وكوريا وتايوان، لافتاً إلى أنه حظي بفرصة التدريب في فرنسا خمسة أسابيع، وزيارة اليابان وكوريا الجنوبية تكريماً لتميزه في الجامعة.

ولم تتوجه رحلات الجامعة إلى الخارج فقط، وإنما نظمت رحلات أخرى داخل الدولة تهدف إلى ترفيه الطلبة وجذبهم نحو السياحة الداخلية في الإمارات، وزار الطلبة جزيرة السمالية التي تقع على بعد 12 كم شمال شرق العاصمة أبوظبي، وحلبة ياس للفورمولا في العاصمة أيضاً.

ويلفت إلى أن الجامعة شجعت الطلبة كي يلتحقوا بالبرامج والمسابقات المتميزة مثل برنامج النخبة المنظم من مجلس ابوظبي للتعليم وATIC وبرامج اخرى، أيضاً أجرت تنسيقاتها مع شركات رائدة داخل الدولة، كما يحصل الطالب على فرصة للمشاركة في مسابقات مثل مسابقة IEEE ومسابقات اخرى داخل مؤتمرات على مستوى الجامعات العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات