تعليمية الشارقة تنفذ مشروع «بسمة طفولة»

تنفذ منطقة الشارقة التعليمية مشروعا تربويا تحت شعار «بسمة طفولة بنغمة مأمولة» بهدف تقديم الدعم لطلاب الدمج من ذوي الإعاقة المدموجين في المدارس الحكومية والخاصة، بمشاركة نخبة من معلمي ومعلمات التربية الموسيقية والتربية الخاصة.

وأوضحت حنان العطار موجهة التربية الموسيقية في منطقة الشارقة التعليمية أن المشروع يركز على عدة محاور رئيسة، أبرزها تقديم الدعم لطلاب الدمج في المواقف التعليمية من خلال مادة التربية الموسيقية وتكاملها مع المواد الدراسية الأخرى لتحسين التحصيل الدراسي والسعي لاكتشاف المواهب الموسيقية لدى طلاب الدمج ورعايتها وإبرازها بصورة فردية أو جماعية.

كما يهدف المشروع إلى تحسين فرص التواصل الاجتماعي والحد من المشاكل السلوكية السلبية مثل العدوانية والعزلة لدى بعض الطلبة، والعمل على تحسين الصورة الذاتية والثقة بالنفس وزيادة لقدرة على الاستقلالية والتوجيه الذاتي، وبالتالي تحسين القدرة على التخيـل والإبداع .

وقالت إن المشروع ينبثق من رؤية الوزارة بتوحيد المعايير وتوفير فرص التعليم للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق مستوى عال من تكافؤ الفرص، مشيرة إلى أن المشروع بدأ بصورة مبسطة في ثلاث مدارس هي صهيب للتعليم الأساسي وجويزع ومدرسة مريم التأسيسية، ومن ثم تم التوسع في تنفيذه ليشمل معظم مدارس الدمج بمنطقة الشارقة التعليمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات