رضا عام يسود المستهدفين من الطلبة وذويهم

دراسة ميدانية لتقييم مبادرة تطوير المقاصف المدرسية في الشارقة

أكدت اللجنة الفنية والإدارية المختصة بمتابعة تنفيذ مبادرة تطوير المقاصف المدرسية في الشارقة أن حالة من الرضا العامة تسود المستهدفين من الطلبة والطالبات وذويهم بحسب رصد ميداني تم على عينات عشوائية من الطلبة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة في مقر مجلس التعليم لمناقشة ردود فعل الميدان والملاحظات التي وردت خلال الفترة الماضية على المبادرة التي وجه بتنفيذها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبدأ تنفيذها مطلع مارس الجاري في 40 مدرسة حكومية.

وأكدت عائشة سيف امين عام مجلس الشارقة للتعليم أن الجميع تتملكهم روح الحماسة خاصة وأن المبادرة تستهدف صحة الطلبة مشيرة الى تشكيل لجنة داخلية للمقاصف في كل مدرسة تسمى " لجنة المقصف المدرسي" مهمتها المراقبة الصحية للمقصف ومراقبة النظافة العامة واستلام الوجبات الغذائية والتأكد من سلامتها وحفظها بطريقة سليمة فضلا عن الابلاغ عن اي مخالفة صحية او اشتباه بتلوث وجبات ورفع تقارير للجنة الفنية المسؤولة.. مؤكدة أن اللجنة الفنية بصدد تنظيم لقاءات مع اعضاء اللجان في المدارس لمناقشة مهامهم بشكل تفصيلي والاستماع الى آرائهم.

تكاتف الجهود

من جانبه أكد المستشار سلطان بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة اهمية تكاتف الجهود من اجل تطبيق المبادرة والعمل على تذليل اي عقبات تواجهها من خلال الاستماع الى الميدان في المدارس المطبقة للمبادرة والاخذ بآرائهم وملاحظاتهم لبلورتها في سبيل تجويد الاداء كي تسير عملية التعميم على مدارس آخرى وفق أطر علمية دقيقة وسليمة .

وجبتان

وتحدثت ميسون الشاعر رئيسة قسم التغذية والتعليم الطبي المستمر بمنطقة الشارقة الطبية عن مستوى الرضا الذي خلفته المبادرة بين الفئة المستهدفة من الطلبة مشيرة الى أنه بناء على تغذية راجعة ومتابعة مستمرة للمدارس المطبقة للمبادرة تم الغاء وجبة الـسبعة دراهم والاكتفاء بوجبتي الثلاثة والخمسة دراهم مع اضافات على محتوى الوجبات التي تتغير بشكل يومي.

متابعة

وقال عبد الله المرزوقي رئيس وحدة الموارد المالية في منطقة الشارقة التعليمية إن الوحدة تعمل على متابعة المدارس المنفذة للمبادرة والتأكيد على الالتزام بالأسعار المدرجة وعدم بيع أي مواد خارج اطار وجبات المبادرة تمهيدا لوضع ترتيبات استلام تحصل قيمة الوجبات من المدارس بطريقة سلسة.

وذكر عضو اللجنة الفنية علي سليمان عيسى مفتش ادارة الصحة العامة ببلدية الشارقة ان البلدية تنفذ جولات عبر مفتشيها.

حملات توعية

اتفق أعضاء اللجنة الفنية والادارية على تنفيذ حملات توعية ترافق تطبيق المبادرة من خلال توزيع بروشورات على الطلبة وتنفيذ برامج اذاعية وتلفزيونية تخدم اهداف المبادرة وتخصيص جانب من الاذاعة المدرسية للغاية ذاتها. وناقشت اللجنة تزويد بعض المدارس بالثلاجات وتحديد آليات مع المنطقة التعليمية لمرور لجان على المدارس بشكل عشوائي للاطمئنان على عدم بيع مواد غير مسموح بها في المقاصف المدرسية .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات