جامعة الإمارات تنظم ندوة عن حقوق المرأة العاملة

أكدت الدكتورة حبيبة الشامسي أمين سر مجلس إدارة جامعة الإمارات مساعدة عميد كلية القانون لشؤون الطالبات، أهمية الدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للمرأة في كافة المحافل وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجهود أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وبجهود سمو الشيخة شمسة بنت سهيل حرم صاحب السمو رئيس الدولة راعية جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، حيث أصبحت المرأة الإماراتية ركناً أساسياً ضمن مسيرة النماء والتنمية الشاملة الإماراتية.

جاء ذلك بمناسبة الإعلان عن قيام جامعة الإمارات بتنظيم ندوة حول حقوق المرأة العاملة في ظل قانون العمل الاتحادي والاتفاقات الدولية. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وكانت كلية القانون قد احتفلت بتكريم 50 طالبة من الطالبات المتوقع تخرجهن في نهاية الفصل الثاني .

وأشارت إلى أننا ونحن نحتفل باليوم العالمي للمرأة نستذكر وبكل فخر ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية ونجاحات كبرى ما كانت لتتحقق لولا الدعم الكبير والرعاية التي أولتها قيادتنا الرشيدة للمرأة في كل مناحي الحياة وقد بدأت مسيرة دعم المرأة مع المغفور له المؤسس الباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي حرص على أن تكون المرأة جزءاً فاعلًا في بناء المجتمع وشريكاً حقيقياً في مسيرة التنمية، واستمرت هذه المسيرة مع صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله.

وكشفت أن الجامعة تقوم بالإعداد لعقد ندوة موسعة على مستوى الدولة حول حقوق المرأة العاملة في ضوء قانون العمل الاتحادي الإماراتي والاتفاقيات الدولية، تهدف إلى تقييم الهدف الحمائي للسياسة التشريعية بالنسبة للمرأة العاملة، ومدى ملاءمة الضمانات الدستورية والقانونية الخاصة بتشغيل النساء، وتتضمن ثلاثة محاور، حقوق المرأة في قانون العمل الاتحادي والاتفاقيات الدولية، حقوق المرأة في العمل في الشريعة الإسلامية. دور هيئات المجتمع المدني في حماية حق المرأة في العمل.

ويشارك فيها كل من جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل، مؤسسة دبي للمرأة، وزارة العمل ، الاتحاد النسائي في أبوظبي، صندوق الزواج ، وزارة الشؤون الاجتماعية ، جمعية المحامين الإماراتيين، منتدى قانون الإمارات، مركز الشيخ محمد بن خالد الثقافي والديني والاجتماعي، منظمة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية والجامعات الحكومية الخاصة بالدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات