طالبات «جميرا الحديثة» يزرن «البيان»

زار وفد من طالبات مدرسة جميرا الحديثة مقر صحيفة "البيان" ضمن زيارة شاملة قام بها الوفد لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام حيث التقى المديرين والكوادر الإدارية والإعلامية العاملة في المؤسسة.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج تدريبي شامل بإشراف معهد "أي إنغلش" لتدريس اللغة الإنجليزية، لتدريب قياديي الصف الأول والثاني في قطاع النشر في المؤسسة بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية في القطاع.

من جانبها أكدت فاطمة مطر مديرة الموارد البشرية في قطاع النشر والتي ترأست جلسة النقاش مع الطالبات الزائرات والتي شارك فيها كل من موزة فكري مديرة التحرير الإلكتروني في صحيفة "البيان" ونجلاء القاسم مديرة تقنية المعلومات في الصحيفة وكفاية أولير محررة أولى في الصحيفة على الدور المهم والمتنامي للموارد البشرية في عمل مؤسسة دبي للإعلام في ما يتعلق بتطوير مهارات الكوادر الإعلامية العاملة في قطاع النشر بما يتماشى مع التطور الكبير الذي تشهده المؤسسة اليوم انطلاقا من سياساتها ورؤيتها للعمل الإعلامي الحديث.

وقالت فاطمة مطر إن إتاحة الفرصة أمام الطالبات الزائرات للتخاطب مباشرة وباللغة الإنجليزية مع الكوادر الإدارية والإعلامية في قطاع النشر تعد من أساليب التدريب الحديثة على تعلم اللغة الإنجليزية.

وشهدت جلسة النقاش تفاعلا كبيرا من قبل الطالبات الزائرات اللواتي حرصن على توجيه كم كبير من الاسئلة للزميلات العاملات في الصحيفة سواء من الجانب الإداري والصحافي كما اطلعن على آلية العمل اليومي في الصحيفة والتعرف على مراحل إعداد الصحيفة لتنتهي في يد القراء كل صباح.

وحرصت فاطمة مطر على توجيه رسالة للطالبات الزائرات بضرورة النظر بجدية لحاجة المجتمع الإماراتي إلى تواجد أكبر للإعلاميات من النساء في قطاع النشر، داعية إياهن إلى اغتنام الدعم الكبير واللامحدود من القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية والذي قاد إلى تولي الكثير منهن لمناصب عليا في الدولة بما حققنه من تميز.

كما استمع الوفد الزائر إلى شرح من الزميلتين موزة فكري ونجلاء القاسم عن تطويع استخدام التكنولوجيا الحديثة في خدمة العمل الإعلامي والدور المتنامي للشبكات الاجتماعية في الإعلام الحديث.

كما قدمت الزميلة كفاية أولير شرحا عن العمل الميداني الصحافي وموارد استقاء الأخبار اليومية.

واهتمت الطالبات بالتعرف على الجهود التي تقوم بها النساء الإعلاميات في ما يتعلق بالتوفيق ما بين عملهن الإعلامي وواجباتهن الأسرية.

وتجول وفد الطالبات الزائرات في أروقة صحيفة "البيان" حيث اطلعن على أقسام العمل في الصحيفة من الألف إلى الياء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات