فاطمة علوان : أنا خريجة يوم العلم

رغم حصولها على درجة الدكتوراه إلا أنها تسعى الآن، جاهدة ، للتسجيل في إحدى الجامعات للحصول على شهادة ما بعد الدكتوراه(أو البوست) شغفا منها بالعلم والبحث في رحلة بدأت عام 1983 وفي ذات اللحظة التي نالت فيها التكريم من قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين.

انها الدكتورة فاطمة حمد علوان نائب مدير منطقة عجمان التعليمية. حيث تقول انا خريجة يوم العلم ونتاج التشجيع والدعم اللذين نلتهما من الشيخة فاطمة رئيسة جمعية أم المؤمنين منذ اللحظة الأولى التي صافحتني فيها عند التكريم. وأنتهز هذه الفرصة والجمعية ومعها الإمارة كلها تحتفل بمرور 30 عاما على انطلاق «يوم العلم» لأقدم لراعية المرأة في عجمان أصدق التهاني وأسمى آيات الامتنان.

أتذكر جيدا عام 1983، كما لو كان هو الأمس القريب ، ففي ذلك العام نلت أول تكريم في حياتي. بعد أربع سنوات وتحديدا في عام 1987- والكلام للدكتورة فاطمة- عدت مرة أخرى إلى منصة التكريم في حفل يوم العلم وكنت قد تخرجت في قسم الأدب الانجليزي بكلية الآداب جامعة الإمارات وحصلت على شهادة البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف وكنت الأولى على الدفعة الخامسة من خريجات الجامعة. ومرة ثالثة أجد نفسي - في يوم العلم عام 1993 - ضمن المكرمات من المعلمات . وتؤكد: صعدت ثانية وللمرة الرابعة إلى منصة التكريم في حفل يوم العلم عام 2002 لأتلقى درع جائزة «مواطنون على دروب التميز» ، وفي العام التالي تلقيت جائزة الحصول على الماجستير وبعدها بـ 5 أعوام كانت الجائزة الكبرى بالنسبة لي حتى الآن- هي جائزة يوم العلم بعد حصولي على الدكتوراه .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات