أمر بتوفير التأمين الصحي لجميع أبناء موظفي الشارقة

سلطان القاسمي يوجه بإعادة صرف دعم المدارس النموذجية

صورة

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإعادة ما كان يصرف كدعم للمدارس النموذجية بما يعادل 40 مليون درهم، وذلك تشجيعاً من سموه لهذه المدارس بأداء دورها على اكمل وجه، مشيرا سموه الى ان 50 من مدارس الحلقة الأولى في الشارقة تم تحويلها الى نموذجية. ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن تقوم هيئة الصحة بالشارقة بتوفير التأمين الصحي لكل ابناء موظفي حكومة الشارقة بغض النظر عن عددهم او سنهم، حيث سيتم توزيع بطاقات التأمين الصحي على 300 متقاعد في حكومة الشارقة.

وتقدم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مداخلة له عبر برنامج "الخط المباشر" الذي يبث عبر إذاعة الشارقة بالشكر إلى الشيخ محمد عبدالله آل ثاني مدير عام مركز الشارقة للاحصاء والفريق التابع له على هذا الجهد الثري، مشيراً سموه إلى أن هذه النتائج التي ظهرت خلال المرحلة الأولى من المسح الشامل ستكون لها فائدة كبيرة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة ردا على استفسار احدى المدرسات في النموذجيات: "عندما قررنا تحويل المدارس من مدارس الحلقة الأولى إلى نموذجية، على أساس أن هذه التجربة التي استمرت في الشارقة والتي بدأت من مدارس ابتدائية، والتي وصلنا فيها إلى المرحلة الثانوية أظهرت نتائج مبهرة على أساس أن تنقل نقلاً كاملاً، ولكن خلال عملية النقل كانت هناك بعض القصور، مثل الأنشطة التي كانت مطبقة في المدارس النموذجية والتي تعتبر العمود الفقري لتطوير التعليم في هذه المدارس من ناحية الارتقاء بشخصية الطالب وكفاءته وابراز مواهبه، وعندما تم النقل لم تنقل الأنشطة بمستلزماتها.

حيث كانت المدارس النموذجية تعطي مبلغ 2000 درهم للمدرسة المكلفة لهذه الأنشطة، بينما تعطي لادارة المدرسة لأنها المسؤولة والتي ستتابع هذه الأنشطة مبلغ 3000 درهم، وهذه المسألة تعتبر عدم تقدير لأهمية هذه الأنشطة، وتحولت المسألة لتكون عبئاً على عاتق المدرسات، حيث يتم استقطاع خمس دقائق من هنا ودقيقتين من هناك على حساب الطلبة، وهذا الكلام لا يصح ابدا، لابد من ان تدفع للمدرسة وللناظر، لأنه عندما قررنا نقل المدارس الى النموذجية فكان يجب نقلها بكامل أنشطتها، وهذا النقل سيكلف 40 مليوناً ولذا فنحن نتحمل هذا المبلغ، ونعيد الترتيب، بحيث تحصل المديرة على مبلغ 3000 درهم لمتابعة هذه الأنشطة، بالإضافة إلى مكافأة هذه المعلمة لمضاعفة نشاطها للطلبة.

الحصة الدراسية

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة ان الحصة الأساسية وزمنها 45 دقيقة لا يجوز أن نمسها وأنها مدفوعة للمدرسة، لذا وجهنا مجلس الشارقة للتعليم بإعادة النظام القديم من دون عبث، وان تكلفة تحويل المدارس الى مدارس نموذجية تقدر بحوالي 40 مليون درهم ونحن متكفلون بها، وهذا ليس بالمبلغ الكبير في سبيل تحويل الطلبة الى نشطاء واصحاء، ونطلب من المدرسين والمدرسات والمديرات والمديرين ان يقوموا بواجبهم.

وعن منظومة التأمين الصحي في امارة الشارقة، أوضح صاحب السمو حاكم الشارقة ان هناك خطأ في منظومة التأمين الصحي، حيث إنه من المفترض ان يتم التأمين على ثلاثة من ابناء الموظف، ولكن الابن الرابع ماذا نحن فاعلون به، لذا فإن كل موظف في حكومة الشارقة كل أبنائه مشمولون بالتأمين الصحي بغض النظر عن عددهم او اعمارهم إلى حين أن يستقل الابن عن أبيه اما بالزواج او بالعمل.

من جهتها رفعت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم الشكر والتقدير باسمها وباسم جميع العاملين في الميدان التربوي الى صاحب السمو حاكم الشارقة لهذه المبادرة والتي تتضمن إعادة ما كان يصرف كدعم للمدارس النموذجية بما يعادل 40 مليون درهم.

وأوضحت سيف ان اعادة نظام المكافآت مثل ما كان في السابق سيكون حافزا للمدرسين والمديرين على تقديم افضل ما لديهم في عملية الأنشطة المختلفة والتي وجه بها صاحب السمو حاكم الشارقة، مشيرة الى ان المدرسة أصبحت تحصل على مبلغ 2000 درهم والمديرة على مبلغ 3000 درهم، حيث ان التجربة السابقة كانت ناجحة جداً، واستفاد منها اعداد كبيرة من الطلبة.

وناشدت أمين عام مجلس الشارقة للتعليم كافة الهيئات الادارية والتدريسية في المدارس النموذجية بالإمارة على مضاعفة جهودهم وتقدير مبادرات صاحب السمو حاكم الشارقة، لإظهار المزيد من الإنجازات.

 

تغيير المواعيد

 

طالب صاحب السمو حاكم الشارقة أن يستمر برنامج الخط المباشر إلى الساعة الثالثة والنصف وان يكون موعد البرنامج كاملا وخاصة ان صلاة العصر أصبحت متأخرة عما كانت في السابق، حتى يستفيد من وقت البرنامج اكبر قدر ممكن من المستمعين والمشاهدين في طرح مشاكلهم وآرائهم ومقترحاتهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات