فتح باب التسجيل في مارس المقبل

500 درهم رسوم حجز مقعد الطالب الوافد في المدارس الحكومية بأبوظبي

»أبوظبي للتعليم« شدد على إدارات المدارس ضرورة تنفيذ آلية محددة زمنيا لتحصيل رسوم الطلبة الوافدين لهذا العام أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ في الثالث من مارس القادم فتح باب التسجيل للطلبة الوافدين للالتحاق بالمدارس الحكومية على مستوى امارة ابوظبي للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، وستقوم ادارات المدارس الحكومية مع بداية شهر فبراير المقبل بإرسال تعميمات لأولياء الأمور بموعد التسجيل وضرورة دفع مبلغ 500 درهم كرسوم لحجز مقاعد أبنائهم للسنة الدراسية القادمة، حيث سيحتسب هذا المبلغ ضمن رسوم الطالب الدراسية المقدرة بـ6 آلاف درهم سنوياً.

آلية

وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد شدد على إدارات المدارس الحكومية على مستوى امارة أبوظبي بضرورة تنفيذ آلية محددة زمنيا لتحصيل رسوم الطلبة الوافدين لهذا العام الدراسي (2012 / 2013) والتي تبلغ 6 آلاف درهم لكل طالب لجميع المراحل الدراسية، ورغم بدء العمل بهذه الآلية من بداية العام والتي تلزم ولي الأمر بتوقيع تعهدات بالسداد وتحديد مواعيد للسداد آخرها كان نهاية الفصل الدراسي الأول.

إلا أن هناك أعدادا لا بأس بها لم تلتزم حتى الآن بالتعهدات أو بالسداد، وأنه خلال شهر يناير الجاري مع حلول الفصل الدراسي الثاني تم ابلاغ أولياء الأمور الممتنعين عن توقيع تعهدات الدفع وسداد الرسوم، بأنه لن يتم قبول أبنائهم للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، كما سيتم ايقاف خدمة المواصلات عنهم لهذا العام.

وأكدت العديد من الادارات المدرسية أنه لا يزال هنا عدد لا بأس به من أولياء أمور الطلبة الوافدين ممتنع عن السداد، حيث تفاوتت الأعداد بين المدارس، فمنهم من أكد أن النسبة الأقل لم تلتزم، في حين اشار البعض الى أن أكثر من نصف أعداد الطلبة الوافدين لديهم لم يسددوا الرسوم، وأنه لا يزال البعض من أولياء الأمور يتوافدون الى المدارس حتى الآن لسداد ما عليهم من مصروفات.

إشارة عدم قبول

وقد تم حصر الطلبة المتخلفين عن السداد خلال يناير الجاري بناء على تقارير أعدتها المدارس، حيث الزمت المدارس وفقا لتعليمات مجلس أبوظبي للتعليم من تاريخ 6 يناير الجاري بإبلاغ أولياء الأمور غير الملتزمين بالإجراءات التي ستترتب على تخلفهم عن الدفع من وقف خدمة المواصلات لهذا العام ومنع تسجيل أبنائهم للعام الدراسي الجديد، كما تلزم المدارس بوضع إشارة عدم قبول في نظام معلومات الطالب الالكتروني (eSIS) لتوضح أن الطالب لن يقبل للعام المقبل .

وذلك في موعد أقصاه منتصف يناير الجاري، حيث سيتولى المجلس بناء على هذه المعلومات تحديد أعداد الطلبة المتخلفين وسيجري دراسة لمعرفة أسباب عدم التزام ذويهم باللوائح المنظمة لسداد الرسوم الدراسية، وتحديد الخطوات اللازم اتخاذها بما يضمن تنفيذ القانون.

Email