حضر اليوم المفتوح لمدرسة سانت جوزيف

نهيان يستقبل إعلاميين يزورون الدولة بمناسبة اليوم الوطني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في قصره مساء أمس الصحافيين والاعلاميين من مختلف المؤسسات الاعلامية والصحافية في العالم الذين يستضيفهم المجلس الوطني للإعلام لحضور احتفالات الدولة باليوم الوطني الاربعين.

من جهة أخرى حضر معاليه حفل اليوم السنوي لمدرسة سانت جوزيف بحضور الدكتور محمد سعيد الكندي والاسقف بول هيندر النائب الرسولي للكنيسة في جنوب الجزيرة العربية والراهبة كارمن مديرة المدرسة والطالبات وأولياء الامور.

وقدم معاليه للاعلاميين الزوار فكرة شاملة عن تطور الدولة منذ تأسيسها في الثاني من ديسمبر عام 1971 على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وما وصلت إليه من تقدم وازدهار في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأكد أن القيادة الحكيمة اتبعت سياسة انفتاح اقتصادي وعلاقات متوازنة مع كافة الدول فكسبت احترام الجميع وحققت الكثير من الانجازات في المجالات التعليمية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية والزراعية وغيرها خلال فترة قياسية من الزمن.

كما أكد اهتمام الدولة قيادة وحكومة بالمرأة وتمكينها من العمل جنبا الى جنب مع الرجل للاسهام في التنمية الشاملة في الامارات.

وأوضح أن المرأة الاماراتية التي تقلدت أعلى المناصب الحكومية كوزيرة او سفيرة او مسؤولة قيادية في مختلف المؤسسات الوطنية دخلت ايضا المجلس الوطني الاتحادي من خلال برنامج التمكين الذي اعلنه صاحب السمو رئيس الدولة عام 2005.

وقال ان المرأة دخلت المجلس الوطني الاتحادي منتخبة أو معينة للمشاركة في العمل السياسي جنبا الى جنب مع الرجل.

وأضاف ان الامارات أصبحت بفضل السياسة الحكيمة لقيادتها واحة أمن وأمان للمواطنين والمقيمين على السواء حيث توفرت فيها فرص العمل والتعليم وفاق عدد مؤسسات التعليم العالي العام والخاص فيها الستين مؤسسة .

وأشار إلى أن التعليم العالي الحكومي المتمثل في جامعة الامارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا يسهم بشكل واضح في تكوين وتأهيل الطلبة والطالبات لسوق العمل المحلي، لافتا في هذا الصدد الى الاقبال الكبير من الطالبات على التعليم الجامعي الحكومي بنسبة تفوق 70 بالمائة.

وأكد أن القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة تدعم كل المؤسسات التعليمية، مشيرا إلى أن الحكومة خصصت جزءا مهما من الميزانية العامة تبلغ نحو 10 بالمائة لتطوير التعليم العام والعالي وتحسين نوعيته .

وأقام معاليه بهذه المناسبة مأدبة عشاء حضرها معالي جمعة الماجد رئيس مؤسسة جمعة الماجد للتراث والثقافة وعدد من كبار المسؤولين في المجلس الوطني للاعلام. (وام)

 

يوم مفتوح

من جهة أخرى أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الناس في الامارات يعيشون معا كبشر طيبين رغم اختلاف اديانهم ومذاهبهم، وان المسلمين والمسيحيين على السواء يحترمون بشدة قيم التسامح والتفاهم والتعليم.

وقال معاليه ان البشر الطيبين يعملون من اجل السلام والتناغم وازدهار وتقدم المجتمع ويعملون للحاضر ولكنهم يتطلعون نحو المستقبل وعليه لابد من تعليم الابناء كل هذه القيم لانهم جزء اساسي ومهم من المستقبل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها معاليه أول من أمس امام حفل اليوم السنوي لمدرسة سانت جوزيف بحضور الدكتور محمد سعيد الكندي والاسقف بول هيندر النائب الرسولي للكنيسة في جنوب الجزيرة العربية والراهبة كارمن مديرة المدرسة والطالبات وأولياء الامور، وقال ان الناس الذين لا يعرفون الامارات كدولة مسلمة يستغربون في عالم اليوم المضطرب كيف تسهم مدرسة سانت جوزيف المسيحية منذ قيام الاتحاد في تعليم اجيال عديدة من ابناء المقيمين واعدادهم لمواصلة التعليم الجامعي وللحياة العملية.

وخاطب معاليه الطالبات مؤكدا ان عليهن الا يتخرجن مهندسات ومبدعات وقياديات فقط بل عليهن ان يكن نموذجا مثاليا لتشجيع بقية الطلبة للوصول الى النجاح وتحمل مسؤولية بناء مستقبل افضل للبشرية من خلال قيم التفاهم والتسامح والاحترام المتبادل للثقافات المتعددة.

وأشاد باختيار ادارة المدرسة ضرورة الاهتمام بالطبيعة والحفاظ على حيوانات الغابة موضوعا لليوم السنوي لهذا العام، مشيرا الى ان العالم المتمدن اليوم بخلاف عالم الامس اضر بالطبيعة لدرجة استئصال الكثير من حيواناتها ومكوناتها الاخرى الامر الذي يؤثر سلبيا على الحياة العامة للمجتمع الدولي.

ونوه في هذا الخصوص إلى سياسة ودور الامارات في المحافظة على البيئة والمحميات الطبيعية والموارد الطبيعية والمياه بشكل خاص وتنمية موارد جديدة للطاقة، مشيرا الى المكانة التي حصلت عليها والسمعة العالمية الجيدة في مجال التنمية المستدامة بفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.

 وقام معاليه بعد ذلك بتسليم شهادات التقدير لطالبات الصفين الحادي عشر والثاني عشر ولعدد من اعضاء الهيئتين التعليمية والادارية. كما اقيم برنامج اليوم السنوي تحت شعار حب مكونات عالم الطبيعة والحفاظ عليها واشتمل على تقرير بانجازات المدرسة الى جانب بعض الرقصات الهندية وغيرها والفقرات الغنائية والتمثيلية التي تحث على المحافظة على الطبيعة ومكوناتها المتعددة والاكثار من الزراعة.

 

Email