نهيان بن مبارك يشهد احتفالات جامعة زايد

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد احتفالات جامعة زايد باليوم الوطنى الأربعين وذلك بمقر الجامعة فى دبي اليوم .

حضر الاحتفالات الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم والقنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وحسين عبد الرحمن خان صاحب رئيس مجموعة خان صاحب وعبد العزيز حسين عبد الرحمن وطارق حسين عبد الرحمن وماهيش شاهد ا بورا والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد ود. لآري ويلسون نائب مدير الجامعة وصفية سعيد الرقباني رئيس شؤون التطوير وشؤون العلاقات الخارجية بالجامعة وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والحضور بجولة في الجامعة واطلعوا على العروض الثقافية والمعارض التراثية التي قدمتها طالبات الجامعة بمشاركة الفرق الفنية والعديد من المؤسسات . وأكد معالى الشيخ نهيان بن مبارك أن أبناء الدولة يقدرون بكل الفخر والاعتزاز القيم الوطنية الرائدة التي أرسى دعائمها مؤسس دولة الإمارات الحديثة الراحل الكريم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " حينما دشن مشروع الوطن الذي أحدث خطوات حضارية غير مسبوقة بإعلانه قيام دولة الاتحاد بالتعاون مع إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات حيث غير وجه الحياة في المنطقة وقدم للعالم نموذجا دوليا فريدا في الوحدة والتعاون واستطاع تحقيق النجاح والصمود في مواجهة التحديات.

وأشار معاليه الى النهضة النوعية الشاملة التي تشهدها إمارات الدولة في حميع المجالات والتي يتابع مسيرتها ويواصل ازدهارها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظهم الله ".

وأضاف معاليه أن مشاركة الطلبة في الفعاليات الوطنية تعكس حرص الجامعة علي دعم الروابط الاجتماعية مع الأحداث والمناسبات المختلفة باعتبارهم جزءا حيويا من النسيج الوطني ينبغي تنمية معرفتهم بتاريخ الوطن ومبادراته وإنجازاته وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية تحقيقا للتواصل بين الأجيال.

من جهة أخرى شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مساء أمس مهرجان قبيلة المهرة، الذي أقامته بمنطقة الشوامخ فى أبوظبي، مشاركة منها في احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين.

وحضر المهرجان فرج بن علي بن حمودة والعديد من أعيان وأبناء القبيلة، حيث تضمن المهرجان فقرات شعرية وأهازيج ورقصات شعبية لفرقة العيالة، كما ألقت طفلة صغيرة قصيدة شعبية عبرت فيها عن تجديد أبناء القبيلة عهدهم وولاءهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

 

 

استقبالات

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في قصره مساء أمس كيان تانج المسؤول العالمي عن التعليم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً. كما استقبل الفنانة الكندية ماري جوزية بريمو، التي اهدت معاليه لوحة فنية كبيرة لعلم الدولة ترمز إلى تطلع المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الى المستقبل من خلال نظرته نحو الأفق. وتبادل معاليه مع مسؤول اليونسكو الحديث حول أهمية التعليم بنوعيه العام والعالي في تقدم الدول وتطورها الاقتصادي والاجتماعي. وقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لتانج فكرة شاملة عن تطور التعليم بشكل عام منذ التأسيس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات