مسابقة

مهندس من جامعة عجمان يفوز بجائزة «طموحات شباب»

فاز المهندس محمد عثمان بلولة خريج كلية الهندسة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والمهندس حالياً بقسم الهندسة الطبية في الجامعة بالجائزة الأولى في برنامج «طموحات شباب» الذي شارك فيه ‬66 متسابقا بـ ‬27 مشروعا مبتكرا من مختلف طلاب الجامعات ويبثه تلفزيون الشارقة والذي شارك فيه بمشروع اسماه (نظام المراقبة والتحكم عن بعد لمرضى السكري باستخدام الهاتف النقال) وحصل على ‬40 ألف درهم جائزة نقدية منها ‬25 ألف درهم من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية ( رواد ) و‬15 ألف درهم من تلفزيون الشارقة.

وأكد الدكتور فهر حياتي عميد كلية الهندسة بجامعة عجمان أن المشروع الفائز يعد جزءا من المشاريع التي تهتم بها كلية الهندسة.

وقد تم التركيز في المرحلة الأولى من المنافسة على الجانب العلمي للمشاريع المشاركة والتي انتهت بتأهل ثلاث مجموعات مكونة كل واحدة منها من ثلاثة فرق، أما في المرحلة الثانية، التي رُكز فيها على الجانب الاقتصادي، فقط طُلب من المتنافسين إعداد دراسة جدوى تفصيلية للمشروع وعرضها ومناقشتها أمام الحكام. وقد تمكنت ثلاثة مشاريع من التأهل إلى المرحلة النهائية، للتنافس على المركز الأول.

وقد اختارت لجنة التحكيم، في الحلقة الأخيرة من «طموحات شباب» مشروع المهندس محمد عثمان فائزا بنهائي الموسم الأول من البرنامج والذي شارك بمشروع أسماه ( نظام المراقبة والتحكم عن بعد لمرضى السكري باستخدام الهاتف النقال )، وهو عبارة عن بنكرياس اصطناعي، يساعد في تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري تمكن من خلاله من نيل ثقة الحكام والجمهور الذي صوت له بكثافة. كما لقي هذا الاختراع قبولاً واسعاً وسط الشركات التي تابعت البرنامج وقد وجد الشاب محمد عروضاً عديدة لرعاية مشروعه.

تعليقات

تعليقات