إحباط تهريب 800 ألف حبة "كبتاجون" في ميناء جبل علي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحبطت جمارك دبي محاولة تهريب 800 ألف حبة "كبتاجون" المخدرة إلى داخل الدولة كانت مخبأة في خزان وقود أحد القوارب وذلك في ضبطية نوعية أطلق عليها عملية "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات".

وأكد شعيب محمد السويدي مدير إدارة الاستخبارات الجمركية في جمارك دبي إن نظام محرك المخاطر الذكي الذي ابتكرته وطورته جمارك دبي أسهم بشكل مباشر في كشف هذه الضبطية من خلال قدرات النظام في تقييم مختلف المخاطر الأمنية والاقتصادية والبيئة والاجتماعية.

وأضاف أن فريقا من قسم المهام الخاصة قام بتتبع الشحنة المشتبه بها والتدقيق والتفتيش عليها حيث يتمتع هذا القسم والذي يعد ذراع إدارة الاستخبارات الجمركية في المراكز الجمركية البرية والبحرية بمهارات خاصة في تفتيش البضائع والحاويات وذلك بفضل الخبرات المكتسبة من العمل الميداني والدورات التخصيصية التي التحق بها كما يقوم الفريق بالتنسيق مع الجهات الأمنية فيما يخص التسليم المراقب للحاويات والشحنات التي تخرج من الحرم الجمركي ومشاركة الفرق الميدانية الخاصة بالجهات الامنية في عمليات التفتيش.

وبدوره قال يوسف الهاشمي مدير إدارة مراكز جبل علي الجمركية أن جمارك دبي تمكنت من التصدي بكفاءة عالية لمحاولة تهريب هذه الكمية الضخمة من الحبوب المخدرة بفضل اليقظة والحس الأمني لدى ضباط التفتيش الجمركي والتعاون والتنسيق التام بين الإدارات الجمركية في مكافحة تهريب المواد الممنوعة.

 

Email