00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قضية

إلزام شركة هندسية بسداد 12 مليون درهم

ألزمت محكمة أبوظبي التجارية شركة هندسية بتعويض أخرى مبلغ 12 مليوناً و181 ألف درهم، بعد أن امتنعت الأولى عن سداد المبالغ المالية المترتبة في ذمتها للثانية.

وأشار المحامي علي الخاجه الحاضر مع الشركة الاولى إلى أن موكلته تعاقدت من الباطن مع الشركة المدانة لتنفيذ أعمال بناء مشروع مركز صحي، و أنجزت موكلته على الوجه الأكمل نحو 80% من الأعمال المسندة اليها، حتى بلغت قيمة الأعمال نحو 13 مليوناً و694 ألف درهم.

وأضاف: «بعد هروب مالك شركة الأعمال الهندسية إلى خارج الدولة، وجدت شركة الأعمال الكهربائية بقيام مالك المركز الطبي بوقف الشركة الهندسية عن مواصلة أعمال تنفيذ المشروع، دون أن تستلم موكلته المبالغ النقدية، نظير الأعمال التي أنجزتها ".

واستند المحامي علي الحاجه في مرافعته على أن الشركتان تعاقداً وفقاً للعقد الموقع بينها على أن تتولى موكلتي أعمال التكييف بأجمالي تكلفة قدرها 11 مليون و300 الف درهم، واعمال توريد وتركيب الكهرباء بأجمالي 9 ملايين و700 ألف درهم، لتصل بذلك قيمة المقاولة إلى 21 مليون ردهم، موضحاً بان تقرير لجنة الخبرة بين بان قيمة الاعمال المنفذة وصل إلى 16 مليون درهم وان موكلتي تسلمت منها ما قدره 3 ملايين و892 ألف درهم.

 

 

طباعة Email