إخماد حريق في بناية بأبوظبي والشرطة تدعو لعدم التجمهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت شرطة أبوظبي والإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي الجمهور إلى ضرورة عدم التجمهر في أماكن الحوادث والحرائق، بوصفه سلوكاً غير حضاري قد يعيق جهود فرق الإطفاء والإنقاذ ووصول سيارات الدفاع المدني والإسعاف لموقع الحادث.

وكانت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بشرطة أبوظبي أخمدت حريقاً شب في شقة ببناية سكنية في منطقة الخالدية بأبوظبي، وتمكنت من إخلاء جميع سكان البناية المكونة من 13 طابقاً، دون حدوث إصابات.

وأوضح العميد محمد معيوف الكتبي، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات وأسباب الحريق، مشدداً على ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية في المباني واتباعها في مختلف المنشآت التجارية والمباني السكنية، والتأكد من توفر طفايات حريق بشكل كافٍ.

ودعا إلى ضرورة إفساح الطريق لسيارات الإسعاف والدفاع المدني لتتمكن من الوصول إلى موقع الحادث .

وكان مركز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي تلقى بلاغاً، يفيد بنشوب حريق في الطابق السابع ببناية سكنية مكونة من 13 طابقاً بمنطقة الخالدية بأبوظبي، وعلى الفور تحركت فرق الدفاع المدني من مركزي البطين والقبيسات، ومركز التدخل في أبوظبي (الفلاح) وسيارات الإسعاف، ودوريات الشرطة المختصة إلى موقع الحريق وتعاملت معه على وجه السرعة.

وقال المقدم إبراهيم علي جلال البلوشي مدير إدارة التدخل السريع بمديرية الطوارئ والسلامة العامه: «إنه فور تلقي البلاغ تحركت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع، ودوريات المرور، وسيارات الإسعاف، ووصلت إلى موقع الحريق خلال فترة قصيرة، وباشرت مهامها، وفي إخلاء جميع القاطنين بالبناية حفاظاً على سلامتهم».

Email