السيطرة على حريق شب ببرج في كورنيش عجمان

نجح رجال الدفاع المدني بعجمان في إخماد حريق اندلع بغرفة التكييف التابعة لبرج سكني على كورنيش عجمان مساء أمس .

وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخلاء جميع السكان من المبنى بمشاركة مركزي إطفاء ومساندة شرطة عجمان والإسعاف الوطني والهيئة الاتحادية الكهرباء والماء وهيئة الأعمال الخيرية والهلال الأحمر.

وقال العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني إن منصة الدفاع المدني بشرطة عجمان تلقت بلاغا مساء أمس يفيد بوجود حريق في أحد الابراج السكنية على كورنيش عجمان.

وأوضح أن الحريق اندلع في غرفة التكييف في الطابق 26 وتسبب في احتراق مولدات أجهزة التكييف وانتشار الدخان في الطابق نفسه وعدة مناطق أخرى في البرج مما أدى إلى تعرض 19 شخصا للاختناق نتيجة استنشاق الدخان حيث تم التعامل مع 13 حالة بسيطة عن طريق الإسعاف الوطني في موقع الحادث ونقل 5 حالات متوسطة من كبار السن وطفل إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتلقي العلاج.

وأكد أنه تمت السيطرة على النيران فور وصول الفرق ومنعها من الوصول إلى بقية أنحاء البرج .. مشيرا إلى أنه تم تسليم موقع الحادث إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات وعودة الوضع الطبيعي إلى البرج السكني.

وطالب الشامسي أصحاب الابراج السكنية التجارية بضرورة الالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة الوقائية وذلك تجنبا لوقوع الحرائق والحفاظ على سلامة القاطنين فيها.
وقد شاركت هيئة الأعمال الخيرية بعجمان في توفير الدعم اللوجستي لمتضرري الحريق من خلال تأمين خروج الأسر بالتعاون مع شرطة عجمان وإدارة الدفاع المدني بعجمان بحسب الدكتور خالد الخاجة المدير التنفيذي للهيئة.

تعليقات

تعليقات